اخبار الشركات

إيرباص تعين رئيساً للشؤون المالية ورئيساً للعمليات

تم النشر في الأربعاء 2018-11-21

أعلنت إيرباص والمدرجة في السوق المالي تحت رمز AIR عن تعيين دومينيك اسام، كرئيس مستقبلي للشؤون المالية، ضمن عملية التحول في الفريق الإداري التي يتبعها مجلس إدارة الشركة.

وسينضم  دومينيك اسام البالغ من العمر ٤٩ عاماً إلى إيرباص في مطلع ابريل من العام ٢٠١٩، وسيخلف رئيس الشؤون المالية في الشركة هيرالد ويلهيلم، الذي سيحتفظ بمنصبه حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية في الشركة في ١٠ ابريل من العام المقبل.

كما تم تعيين مايكل شولهورن بمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة إيرباص للطائرات التجارية. وشولهورن البالغ من العمر ٥٣ عاماً سيخلف توم ويليمز، الذي سيتقاعد مع نهاية العام الحالي، بعد خبرة طويلة في قطاع الطيران.

وكلا التنفيذيين سيعملان من ضمن فريق جيوم فوري، الذي سيخلف توم أندرز، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في ابريل من العام ٢٠١٩.

وتولى دومينيك اسام مسؤوليات مختلفة في مجالات تتعلق بإدارة التكاليف وعلاقات المستثمرين والمراقبة الشؤون المالية وإدارة المخاطر والتخطيط لاستمرارية واستدامة الأعمال وسيساسات الاستحواذ.

دومينيك اسام خريج هندسة ميكانيك من جامعة ميونخ التقنية واستهل مسيرته المهنية منذ عام ١٩٩٦، ومن ضمن الشركات التي عمل لصالحها سيمينز وجولدمان ساكس، كما عمل في كل من فرانكفورت ولندن ونيويورك. ومن ضمن مؤهلاته الأكاديمية الأخرى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من إنسياد.

من جهته يتمتع مايكل شولهورن بخبرات طويلة في قطاع التصنيع اكتسبها من خلال عمله مع مجموعة بوش، حيث تولى مهام تتعلق بمتابعة الجودة. ومسيرته المهنية تضمنت مناصب دولية في الولايات المتحدة وجمهورية التشيك.

 ويحمل مايكل شولهورن شهادة في الهندسة الميكانيكية ودرجة الدكتوراه في هندسة التحكم من جامعة هيلموت شميدت في هامبورغ. وقد سبق أن خدم في القوات المسلحة الألمانية كطيار طائرة مروحية خلال الفترة من العام 1984 إلى العام 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock