اخبار الشركات

إن بي كيه كابيتال بارتنرز” توفر رأس مال النمو لشركة سعودية في تأجير معدات الطاقة

تم النشر في الأثنين 2018-03-05

أعلنت إن بي كيه كابيتال بارتنرز، شركة الاستثمارات البديلة التي تقدم المشورة بشأن توفير حلول رأس مال نمو مرنة للشركات متوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن إتمامها لاستثمار في شركة “أنرجيا موديل” للتجارة والمقاولات المحدودة، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير معدات الطاقة في المملكة العربية السعودية.

وسيتيح استثمار ميزانين المتوافق مع الشريعة الإسلامية، لشركة “أنرجيا موديل” للتجارة والمقاولات المحدودة – التي تعتبر واحدة من أكبر مزودي حلول الطاقة المؤقتة في المملكة، وتشغّل 500 مولدة بطاقة إجمالية تبلغ 250 ميجاوات – التوسع في السوق والاستفادة من زخم المشاريع الإنشائية والإنفاق المخصص لمشاريع البنى التحتية ضمن إطار رؤية المملكة 2030. وبفضل القدرات الهندسية والمعدات المختلفة التي تمتلكها، تواصل الشركة تقديم خدماتها إلى مشاريع قصيرة وطويلة الأجل لزبائن متكررين ضمن العديد من القطاعات، بما في ذلك النفط والغاز، وخدمات الكهرباء، والمنتجات الصناعية، والبنية التحتية.

وبهذه المناسبة، قال ياسر مصطفى، مدير عام أول في شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز: “تلتزم شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز بتحقيق مستويات متفوقة من العوائد النقدية للمستثمرين، ويتسق رأس مال النمو هذا مع أهدافنا المتمثلة بالاستثمار في القطاعات التي تستفيد بشكل إيجابي من ديناميكيات السوق. وبالنسبة لاستثمارنا في شركة أنرجيا، فقد جاء بفعل تفاوت العرض والطلب على إمدادات الكهرباء في المملكة. وقد اكتسبت أنرجيا سمعة قوية في السوق بفضل الشراكة طويلة الأمد التي جمعتها مع شركة الفارس واعتمادها لمعايير التميز في خدمة العملاء”.

وتعتبر “إن بي كيه كابيتال بارتنرز” إحدى الشركات الرائدة في مجال استثمارات ميزانين في الشركات، وقامت بتقديم المشورة لأول صندوق ميزانين في المنطقة والذي طرح في عام 2009، وهو صندوق إن بي كيه كابيتال ميزانين الأول الذي تم إغلاقه مؤخراً. وتمثل صفقة أنرجيا هذه ثالث استثمار يتم تنفيذه عبر صندوق إن بي كيه كابيتال بارتنرز ميزانين الثاني الذي أطلق في عام 2017 ويجمع استثمارات بقيمة 160 مليون دولار أمريكي من مجموعة واسعة من المستثمرين، وذلك في أعقاب تنفيذ صفقة مدرسة قمم الحياة، وهي مدرسة دولية خاصة من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر في الرياض؛ وصفقة بيركون، الشركة الرائدة في أنظمة الدفع الإلكتروني في تركيا.

وأضاف مصطفى: “لقد أدى تركيزنا على توفير رأس مال مرن للشركات التي حققت ربحية، والتي تتمتع بمكانة راسخة في السوق وتمتلك هيكل إداري قوي، إلى تحقيق نتائج متميزة حتى الآن. ومن خلال تخارجه الناجح من ثمان استثمارات ميزانين وتحقيقه لعوائد بنسبة 17% على الاستثمارات التي أنجزها، يعتبر صندوق إن بي كيه كابيتال ميزانين الأول من بين أفضل صناديق استثمارات ميزانين في العالم، ونسعى إلى تحقيق عوائد مماثلة للمستثمرين عبر صندوق ميزانين الثاني”.

تتخذ شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز من مركز دبي المالي العالمي – دبي مقرًا لها، ولديها سجل حافل بالانجازات في المملكة، وقد نجحت بقيادة سبعة استثمارات من ضمنها ثلاث استثمارات ميزانين، ولا تزال الشركة ترى فرص استثمارية واعدة في السوق السعودي. وتمثل صفقة “أنرجيا موديل” للتجارة والمقاولات المحدودة ثاني استثمار لصندوق إن بي كيه كابيتال بارتنرز ميزانين الثاني في قطاع الكهرباء والطاقة في المنطقة.

يذكر أن شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز تمكن الشركات من النمو من خلال تزويدها بحلول مرنة تمتد من الملكية الخاصة والائتمان الخاص إلى المنصة العقارية. وقد قامت بتقديم مشورة بشأن استثمارات بقيمة تجاوزت المليار دولار أمريكي، وقدمت مشورة تتعلق بإيجاد 29 استثماراً على نطاق عدة قطاعات، وتخارجت من 17 استثمار منها، أكبر عدد من عمليات التخارج المربحة التي تنفذها شركة في مجال الاستثمارات البديلة في المنطقة على مدى العقد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock