اخبار عامةالأخبار

أمانة جدة تغلق 134 محلاً مخالفاً لقرار منع استخدام الأكياس البلاستيكية

تم النشر في الأثنين 2017-03-06

نفذت أمانة جدة يوم أمس حملات تفتيشية مفاجئة شملت التفتيش على ٥٥٢ محلاً داخل الأحياء السكنية، وتعاملت مع المخالفين بالإغلاق الفوري حيث بلغ عدد المحال المخالفة لاستخدام البلاستيك غير الآمن لحفظ المواد الغذائية الساخنة من خبز وغيره ١٣٤ محلاً.

جاء ذلك في الوقت الذي حذّرت فيه أمانة المحافظة جميعَ المحلات التي تعمل على حِفظ الأغذية الساخنة في أوانٍ ومواد مخالفة لاشتراطات السلامة، وتشمل المخابز اليدوية ونصف الآلية التي ليس لديها “سيور” لتبريد الخبز وأفران التميس والمطاعم والفوالين؛ وبينت لهم في أوقات سابقة أن مهلة تصحيح المخالفات ستنتهي بتاريخ 1 جمادى الآخرة 1438هـ.
وذكرت الأمانة في وقت سابق أنها ستبدأ فور انتهاء المهلة حملاتٍ تصحيحيةً تشمل جميع نطاقات البلديات الفرعية، وسيتم تطبيق الأنظمة بحق المخالفين تشمل الغرامات المالية والإغلاق الفوري.

وكانت أمانة المحافظة قد أصدرت تعميماً على جميع المحلات التي تعمل على حفظ الأغذية الساخنة في أوانٍ ومواد مخالفة لاشتراطات السلامة، وتشمل المخابز اليدوية والنصف آلية التي ليس لديها “سيور” لتبريد الخبز وأفران التميس والمطاعم والفوالين؛ بضرورة وقف استخدام الأكياس والأوعية البلاستيكية المستخدمة لحفظ المواد الغذائية الساخنة كالخبز والأرز والدجاج والفول.

وشددت خلال تعميمها على ضرورة استبدالها بالأكياس الورقية أو أوعية القصدير أو الأوعية المخصصة لتعبئة الأغذية الساخنة؛ بشرط أن تكون معتمدة ومطابقة للمواصفات القياسية لمواد التعبئة والتغليف للمنتجات الغذائية، وأكدت المخابز عدم تعبئة الخبز بالأكياس البلاستيكية وهو ساخن.

يُشار إلى أن أمانة محافظة جدة أغلقت في أول أيام حملتها التصحيحية 354 محلاً مخالفاً، من إجمالي 716 محلاً شملتها الجولات الرقابية للبلديات الفرعية في عدد من أحياء المحافظة، ووصلت النسبة الملتزمة بالنظام 51%، وأكدت الأمانة أنها مستمرة في تنفيذ جولاتها الرقابية بشكل يومي؛ لمنع المخالفات، وإلزام جميع المحالّ بتطبيق الاشتراطات المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock