أخبار الغذاءالأخبار

أمانة الجوف تنفي العثور على حبوب مخدرة بمصنع تمور

تم النشر في الثلاثاء 2016-02-23

نفت أمانة الجوف صحة أنباء العثور على حبوب مخدرة في مصنع تمور تديره عمالة وافدة بضاحية قارا بالجوف.

وبحسب سبق قال مدير صحة البيئة الدكتور محمد العنزي”تلقينا بلاغاً يفيد بوجود معمل تمور تديره عمالة وافدة في إحدى الاستراحات بضاحية قارا”.

وأضاف: “بعد المداهمة، تم سحب جميع كميات الحلويات المصنعة من التمور بالإضافة إلى آلات التصنيع؛ واتضح أن المصنع غير مصرح له بمزاولة النشاط والعمالة بغير شهادات صحية”.

من ناحيته، قال مدير فرع التجارة بالجوف فيصل بن عائض الرويلي لـ”سبق”: “فرع التجارة ساند البلدية في تشكيل لجان وإغلاق المعمل القائم في استراحة؛ وقام الفرع بتحرير محضر قضية تستر وغش تجاري لأن الكفيل متستر وتم استدعاؤه”.

وأضاف: “التجارة لم تصرح بالعثور على حبوب مخدرة أو “حموضة” ولم تصدر أي بيان بهذا الخصوص؛ والكميات الموجودة من التمور صادرتها الأمانة من الموقع”.

بدوره، قال مدير صحة البيئة بأمانة الجوف: “لم يسبق للأمانة اكتشاف حبوب مخدرة ولم تعثر الأمانة في معمل التمور المداهم أخيراً على مثل ذلك”.

وأضاف: “ربما حدث لبس معين في تداول الأخبار وأن الصور المتداولة بهذا الخصوص ليست لنفس المعمل الذي تمت مداهمته من قبل الأمانة”.

وأردف: “سحبنا كميات التمور الموجودة وتابعنا محلات الأسر المنتجة وغيرها في الأسواق فلم نعثر على عبوات مصنعة شبيهة بما تم سحبه من الموقع”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock