ط
اخبار عامةالأخبار

أسعار اللحوم والأسماك ترتفع 35% منذ بداية رمضان

تم النشر في الخميس 2017-06-01

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء بمنطقة الرياض، تزامنا مع حلول شهر رمضان، خصوصا لحوم العجول والأسماك، بنسبة وصلت إلى 35%.
وطالب متعاملون بضرورة وضع مؤشر خاص بأسعار اللحوم، وأن تكون هناك أسعار استرشادية لهذه السلع،
وقال أحد العاملين في سوق اللحوم والأسماك بحي المرقب وسط الرياض إن سعر كيلو لحم العجل يصل إلى 27 ريالا، ومقابل 20 ريالا قبل حلول شهر رمضان، وأرجع زيادة السعر إلى إرتفاع أسعار العجول الحية، التي كانت تباع بسعر 15 ريالا للكيلو، ووصلت حاليا إلى 25 ريالا للكيلو.( الدولار يعادل 3.75 ريال)
وأضاف العامل أن سعر كيلو لحم العجول في شهر رمضان مرشح للوصول إلى 40 ريالا للكيلو، ويعتبر شهر رمضان موسما يكثر فيه بيع اللحوم، نظرا للحاجة إليها في بعض المأكولات الرمضانية.
وكد متعاملون في سوق الأسماك أن الأسعار سجلت ارتفاعا بنحو 35%، نظرا لشدة الإقبال الأسماك من قبل الزبائن والفنادق والمطاعم، وزيادة الطلب بكميات كبيرة تزيد من ارتفاع الأسعار، خصوصا أن كميات الأسماك الموجودة في السوق لا تتناسب وقيمة الطلب، حيث يقل العرض بنسبة تزيد على 15 % عن الطلب.
وقال إسماعيل إبراهيم، عامل في محل بيع أسماك إن الأسعار تختلف بحسب النوع والجودة، وأن سعر كيلو سمك الشعور يصل إلى 25 ريالا، بينما السمكة الحمراء تصل إلى 50 ريالا للكيلو الواحد.
وأضاف أن سعر ناجل جدة يصل 100 ریال للكيلو، و50 ريالا لناجل الدمام، وكيلو الكنعد بلغ 60 ريالا، والحريد 30 ريالا، وسمك البياض 30 ريالا، وسمك الحمام العربي يصل إلى 35 ريالا للكيلو، بينما سعر سمك السلمون 45 ريالا.
وتستهلك المملكة العربية السعودية أكثر من مليون طن من اللحوم المستوردة سنويا، بحسب مصدر مطلع في إحدى الشركات المستوردة للحوم المجمدة والمبردة ، تتوزع بواقع 900 ألف طن من الدجاج المجمد و90 ألف من اللحوم البقرية المجمدة من البرازيل والهند، وكميات محدودة من أفريقيا، و45 ألف طن من لحوم الخرفان المجمدة من أستراليا ونيوزيلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock