اقتصاد العالم

أسعار الذهب تسجل انخفاضاً جديد بفعل قوة الدولار وعوائد السندات

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-05-12

تتجه أسعار الذهب للانخفاض للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الجمعة متأثرة بارتفاع عوائد السندات والدولار، لكن المعدن الأصفر ظل فوق المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار وسط توقعات بتخفيض أسعار الفائدة في نهاية العام.

وبحلول الساعة 1001 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2003.08 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا 0.7‭ ‬بالمئة خلال الأسبوع. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2006.60 دولار.

ووفقا لـ “رويترز” قال لقمان أوتونجا كبير محللي البحوث في شركة (إف.إكس.تي.إم) إن خسائر الذهب كانت محدودة بسبب المخاوف بشأن قضية سقف الديون الأمريكية واستمرار القلق بشأن القطاع المصرفي في البلاد.

ويميل الذهب إلى تحقيق مكاسب خلال أوقات الضبابية الاقتصادية أو المالية باعتباره ملاذا آمنا، بينما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة أيضا إلى زيادة الإقبال على الأصول التي لا تدر عائدا.

وتأخذ الأسواق حاليا في الحسبان احتمالا بنسبة 90 بالمئة أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة عند مستواها الحالي في يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 23.78 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين واحدا بالمئة إلى 1082.59 دولار.

وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1563.39 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock