مقالات

.أداء الأسهم الخليجية ومعنويات السوق

هاني أبوعاقلة هو كبير محللي الأسواق في XTB MENA.

تم النشر في الثلاثاء 2024-03-12

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا اليوم، حيث تراوحت بين الارتفاع والانخفاض، وذلك بفعل تأثير تقارير الأرباح وتطورات أسواق الطاقة على معنويات المستثمرين. من المتوقع أن يتحول اهتمام المتداولين صوب بيانات التضخم الأمريكية غدا.

ظل مؤشر سوق دبي للأسهم مستقرا بشكل عام، لكنه قد يظل عرضة لتصحيحات في الأسعار. سجلت الأسهم الكبرى أداء متباينا، في حين واصل قطاع العقارات تحقيق مكاسبه. في الوقت ذاته، استمر اقتصاد دبي في تحقيق تحسن قوي في قطاعه غير النفطي، مما قد يرفع المعنويات ويسهم في عودة السوق بشكل أوضح إلى اتجاه الارتفاع.      

ظل سوق أبو ظبي للأوراق المالية قرب أدنى مستوياته خلال الشهر الحالي، مما ينذر بمزيد من المخاطر للمستثمرين. قد تستمر حالة عدم اليقين والتقلبات في أسواق النفط في التأثير على المعنويات، على الرغم من أن الأساسيات المحلية القوية قد تساعد السوق على تحقيق بعض التحسن.    

واصل سوق الأسهم القطرية تراجعه اليوم، وقد يظل تحت بعض الضغوط. كما شهد السوق أداء متباينا لأسهم البنوك، مما قد يترك السوق دون دعم قوي ملحوظ.

سجل سوق الأسهم السعودية تراجعا وبقي تحت مستويات المقاومة قرب قمة هذا العام، مع تسجيل بعض التصحيحات السعرية نتيجة لتحرك المتداولين لتأمين أرباحهم. وتفاعل السوق بشكل ملحوظ مع أداء شركة أرامكو الذي واصل تراجعه بعد قفزة أولية يوم أمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock