أخبار الاقتصادالأخبار

«آسبن تك» 40 %من شركات الطاقة تؤكد أن العمليات الرقمية توفر 16% من التكاليف التشغيلية

تم النشر في الأثنين 2018-03-05

أعلنت اليوم شركة آسبن تكنولوجي، الرائدة في مجال تصميم برامج تحسين أداء الأصول، عن نتائج الدراسة الأخيرة التي استطلعت آراء أكثر من 400 من المدراء والتنفيذيين العاملين في قطاع النفط والطاقة حول أثر التحليلات والبيانات الكبيرة على أعمال هذا القطاع على مدار الأشهر الـ 24 المقبلة. وأكدت نتائج الدراسة أن الارتقاء بمستويات الموثوقية هو الهدف الرئيسي لشركات البحث والتنقيب عن البترول، وشركات التكرير والتسويق والنقل، بالإضافة إلى شركات الهندسة والشراء والبناء المرتبطة بها.

ومن أبرز نتائج الدراسة ان 40 بالمائة من الشركات أن العمليات الرقمية يمكن أن توفر 16 بالمائة أو أكثر من التكاليف التشغيلية.

  • 72 بالمائة من المستطلعين أشاروا إلى أن زيادة وقت التشغيل هي الفائدة الأبرز جراء استخدام تحليلات البيانات، تبعها مسألة مراقبة المعدات (68 بالمائة)، والحد من تكاليف الصيانة (68 بالمائة)، وأتمتة العمليات (62 بالمائة)، ضمان التدفق والسلامة (61 بالمائة)، والحد من تكاليف رأس المال (58 بالمائة).
  • أشارت الدراسة الافتقار إلى الخبرة هو العائق الأكبر لتبني عمليات تحليل البيانات، حيث أكد أكثر من ثلث المستطلعين عدم وجود موظف مختص بعلم البيانات في مؤسساتهم، في حين أشار 49 بالمائة من شركات الهندسة والشراء والبناء، و45 بالمائة من شركات التنقيب عن البترول وإنتاجه وشركات خدمات البترول العامة أن نقص الخبرات الداخلية هو العائق الأكبر للاستفادة من قدرات تحليل البيانات.
  • قال جون هاج، نائب الرئيس الأول لدى وحدة الأعمال المتخصصة بإدارة أداء الأصول لدى آسبن تك: “إن عمليات الرقمنة ليست بالأمر الجديد، إذ تستفيد شركات النفط والغاز من هذه العمليات للإنتاج وإدارة المعدات وغيرها منذ أكثر من 35 عاماً، أما الأمر الجديد فهو التحسينات التي شهدتها مستويات الأداء التي باتت ممكنة بفضل عمليات التحليل المتقدمة المدعومة بتقنيات خلاقة كتعلم الآلات ضمن تركيبة متكاملة من المعارف الغنية وتطبيقات هذه التقنيات التحويلية لتحسين الأصول دون توظيف جيش من المتخصصين بإدارة البيانات. هذه هي الطريقة التي تحقق خلالها عمليات التحول الرقمي نتائجها في يومنا هذا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock