اخبار عامة

وفد من الشورى يزور نيوم ويلتقي الرئيس التنفيذي للمشروع

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-05-25

التقى وفد لجان مجلس الشورى المتخصصة برئاسة عضو المجلس رئيس الوفد هزاع بن بكر القحطاني، بالرئيس التنفيذي لـ ” نيوم” المهندس نظمي النصر، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى منطقة تبوك خلال الفترة الحالية.
وفي بداية اللقاء رحب المهندس نظمي النصر، بوفد مجلس الشورى، مؤكداً أهمية التواصل الدائم بين نيوم ومجلس الشورى، للتعرف على المشروع وتفاصيله.
كما قدم المهندس نظمي النصر، عرضاً عن المشروع ورؤية” نيوم” ، القائمة على تنويع مصادر الدخل وخلق قطاعات اقتصادية واعدة، وتسعى إلى أن تكون مركزاً عالمياً للابتكار يوفر أعلى مستويات جودة الحياة وجذب الاستثمارات ضمن منظومة تحقق التكامل والتناغم التام بين الإنسان والأعمال والطبيعة، كما تضمن العرض معلومات تفصيلية عن المشروع، والميزة النسبية التي يمتاز بها، والمقومات التي يمتلكها .
كما جرى خلال اللقاء استعراض القطاعات التي يشملها ويركّز عليها هذا المشروع العالمي، سواءً مشاريع الطاقة المتجددة، أو الصناعات الإعلامية، أو المتعلقة بالصناعات المتقدمة والبيئة والتنقل والرياضة، وغيرها من القطاعات المهمة، إلى جانب دوره الرئيسي في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقدم عضو المجلس رئيس الوفد هزاع القحطاني شكره للرئيس التنفيذي لنيوم معبراً عن فخر واعتزاز الوفد بما اطلع عليه من مشروعات تنموية نوعية ذات جودة عالية، وتسهم في خلق بيئة اقتصادية وسياحية ومعيشية رائدة في المنطقة والعالم.
واطلع الوفد في زيارة ميدانية على مشروع نيوم كما اطلع على جزيرة “سندالة “وجهة السياحة البحرية في نيوم” التي ستبدأ في استقبال الزوار في مطلع عام 2024م، بالإضافة إلى المشروعات التي يجري العمل على تنفيذها حالياً.
وكان وفد مجلس الشورى قد زار ملتقى تبوك الثاني ‫”مستقبل الإنسان والمكان” الذي تنظمه نيوم هدف إلى التعريف برؤيتها‬ ومبادراتها، ودورها في تمكين الطاقات والقدرات الوطنية للإسهام في بناء المستقبل وصناعة التغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock