السياحة

وادي تسيلرتال، وجهة سياحيّة منعشة في جبال الألب النمساوية لإجازة صيفية مميزة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-06-23

2022: مع قدوم فصل الصيف والارتفاع السريع لدرجات الحرارة في منطقة الخليج العربي، فإن منطقة تسيلرتال النمساوية توفر ملاذاً منعشاً وشاعريّاً لاختبار الطبيعة بأفضل صورها خلال هذه الفترة من السنة. تزخر تسيلرتال بالمشاهد الجبلية الخلابة، البحيرات ذات المياه النقية وهواء جبال الألب العليل، وبالتالي سيتمكن فيهاالضيوف العرب من اختبار تجارب طبيعية لا حصر لها بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية وقضاء عطلة ستبقى في ذاكرتهم العمر كله.

المكان الذي تجتمع فيه الطبيعة مع المغامرة

توفر منطقة تسيلرتال المقوّمات المثاليّة لاختبار الطبيعة عن قرب وذلك بفضل تواجد دروب للنزهات وأخرى للدراجات الهوائية إلى جانب العديد من الرحلات المليئة بالمغامرات الممتعة. يصل امتداد طرق الدراجات في هذه المنطقة لحوالي 1,200 كم والطرق المخصصة للنزهات لحوالي 1,400 كم مع ارتفاعات مختلفة وتحيطها مشاهد الجبال الشاهقة، إلى جانب توافر مسارات ذات طابع خاص تنتظر المصطافين كي يختبروها. والأمر اللافت في تسيلرتال أيضاً أن مغامرات التزلج غير محدودة بفصل الشتاء فقط، بل بإمكان السياح كذلك الاستمتاع بتجارب ثلجية مدهشة خلال الصيف وذلك بفضل تواجد هينترتاكس، منطقة التزلج الوحيدة في النمسا التي تستقبل الزوار على مدار العام. هنا، يمكن للسياح الاستمتاع بمشاهد بانورامية خلابة من التراس الذي يقع على ارتفاع 3,250 م فوق سطح البحر، أو القيام بجولة مع مرشد سياحي في قصر نايتشر أيس والذي يقع على مسافة 30 م تحت منحدرات التزلج.

بعد تجربة شيّقة على ثلوج الجبل الجليدي، يمكن للضيوف زيارة ملعب تسيلرتال الممتاز للغولف في بلدة أوديرنس وهو أحد أفضل ملاعب الغولف الرائدة في النمسا ومصنف في فئة 5 نجوم. أيضاً، بإمكانهم القيام بنزهة صباحية في جبال تسيلرتال أو استخدام مصاعد التلفريك للوصول بسرعة وبراحة تامة إلى عالم المغامرات العائلي الرائع في ملاهي شبيليوخ.ويمكنهم أيضاً التنزه على طول الممرات المناسبة لعربات الأطفال ومراقبة المشهد الساحر لشروق الشمس من خلف قمم الجبال. كذلك توفر الدراجات الكهربائية خياراً مفضلاً لدى عشاق المغامرة حيث يتمكنون من قيادتها إلى أعالي الجبال والاستمتاع بمشاهد طبيعية تخطف الأنفاس فوق القمم المرتفعة والبحيرات المتلألئة والينابيع الصافية.  

بطاقة أكتِف للمغامرات في الجبال والوادي

تشتهر منطقة تسيلرتال بأكواخها الجبلية التقليدية وتواجد شبكة قطارات حديثة من الدرجة الأولى توفر خياراً ممتازاً للوصول إلى القمم. يمكن الصعود إلى القطارات الجبلية باستخدام بطاقة تسيلرتال أكتِف والتي تمنح حاملها إمكانية الصعود والنزول والاختيار بحريّة من مجموعة محددة من العربات. كما يمكن استخدام البطاقة للدخول مجاناً إلى ستة مسابح خارجية في الوادي تمنح ضيوفها انتعاشاً ممتازاً بعد مغامرة جبلية شيقة. تشمل بطاقة أكتِف أيضاً الاستخدام المجاني لمعظم وسائل النقل العامة في المنطقة وتتيح للضيوف خصماً بنسبة 10 % على الأقل في العديد من مناطق الجذب في الوادي وحوله.

المطبخ العالمي بنكهة إقليمية

يقدم وادي تسيلرتال تجربة متكاملة، فهو ليس فقط وجهة مثالية للسياح للحصول على عطلة صيفية رائعة يمارسون فيها هواياتهم المفضلة من نزهات في الطبيعة، ركوب الدراجات ورياضة الغولف، وإنما أيضاً يمكنهم فيه الاستمتاع بتذوق ألذ المأكولات المحليّة والعالميّة. يجد الذوّاقة في وادي تسيلرتال كل ما يبحثون عنه من مأكولات حائزة على جوائز، ثقافة مطابخالأكواخ التيرولية وقوائم الطعام الزاخرة بالأصناف في الجبال، وبالتأكيد ستضيف المشاهد الجبلية البانورامية إلى الطعام المزيد من النكهة المذهلة. تتخذ الأطباق النمساوية التقليدية مثل كايزرشمارن وفينير شنيتزل نكهة مختلفة في تسيرتال حيث يتم تحضيرها بأسلوب خاص ويقوم أصحاب أكواخ الضيافة بإعدادها وفقاً للوصفات التقليدية المتوارثة من عائلاتهم. فضلاً عن ذلك، فإن التركيز الأساسي في مطبخ تسيلرتال ينصب على استخدام مكونات إقليمية مُنتجة بطرق مستدامة وبأعلى جودة ممكنة.  

الوصول إلى تسيلرتال

تتوافر عدة رحلات طيران من منطقة الخليج العربي إلى أثنتين من وجهات السفر القريبة إلى منطقة تسيلرتال: سالزبورغ وميونخ. انطلاقاً من الإمارات العربية المتحدة توفر طيران الإمارات رحلتين يومياً من دبي إلى ميونخ، إلى جانب الرحلات الأسبوعية المباشرة التي تسيّرها فلاي دبي إلى سالزبورغ. وتوفر طيران ناس من المملكة العربية السعودية رحلات مباشرة بين الرياض وسالزبورغ. إن وجود العديد من خيارات السفر يجعل الوصول إلى تسيلرتال انطلاقاً من منطقة الخليج تجربة مريحة وملائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى