ط
السياحة

مكة المكرمة ضمن قائمة أفضل 10 مدن للمسافرين الدوليين

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-02-12

دخلت مدينة مكة المكرمة ضمن قائمة أفضل 10 وجهات للسفر الدولي، بحسب أحدث التقارير الصادرة عن شركة Euromonitor International، والذي تضمن تصنيف أفضل 100 مدينة في العالم للعام 2023، حيث تصدرت مدينة اسطنبول القائمة.

و قارن التقرير المدن باستخدام 55 مقياساً عبر ست فئات، بما في ذلك البنية التحتية السياحية، والصحة والسلامة، والاستدامة، والأداء السياحي، وغير ذلك من المعايير المختلفة.

ووفقا لـ CNBC تضمن التحليل أيضًا تصنيفًا لأفضل 10 مدن عالمية بناءً على عدد الوافدين الدوليين.

وجاء في التقرير: “واصل السفر الدولي تحقيق انتعاش قوي في عام 2023 مع نمو بنسبة 38% من حيث عدد الرحلات”، وفق تقرير نشرته CNBC الأحد 11 نوفمبر.

كانت مدينة نيويورك هي الوجهة الوحيدة في الولايات المتحدة التي تم إدراجها في قائمة أفضل 10 وجهات في مؤشر Euromonitor International.

ووفق التقرير، كانت إسطنبول هي المدينة الأولى للوافدين الدوليين في العام 2023. وشهدت المدينة عددًا هائلاً من الزوار يبلغ 20.2 مليون زائر في عام 2023 – بزيادة قدرها 26% من عام 2022.

وبحسب مجلة ناشيونال جيوغرافيك ، فإن أفضل وقت لزيارة إسطنبول هو في الربيع أو الخريف (أبريل ومايو وسبتمبر). وهي المواسم أيضًا أقل ازدحامًا.

تضمنت قائمة أفضل 10 مدن للمسافرين الدوليين 2023، المدن التالية على الترتيب:

1- اسطنبول، تركيا

2- لندن، المملكة المتحدة

3- دبي الامارات العربية المتحدة

4- أنطاليا، تركيا

5- باريس، فرنسا

6- هونغ كونغ

7- بانكوك، تايلند

8- نيويورك، الولايات المتحدة

9- كانكون في المكسيك

10- مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

واحتلت لندن المرتبة الثانية مع 18.8 مليون وافد دولي في العام 2023. وشهدت عاصمة إنجلترا نموًا في عدد الزوار بنسبة 17٪ على أساس سنوي من عام 2022 إلى عام 2023.

وفي التقرير، تم تسليط الضوء على لندن باعتبارها تمتلك أفضل البنية التحتية السياحية في العالم. وتخطط عدة مجموعات، بما في ذلك بارك حياة وأوبروي وماندارين أورينتال، لافتتاح فنادق جديدة في المدينة .

تعد لندن موطنًا لعديد من مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، بما في ذلك الكلية الإمبراطورية وكلية لندن للاقتصاد. كما تعد المدينة الأكثر زيارة في أوروبا وتضم عديد من المعالم بما في ذلك قصر باكنغهام وعين لندن وبرج لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى