معارض وملتقيات

معرض الطاقة المتجددة الأول بالجوف يجمع 30 منشأة مختصة لابتكارات الطاقة المتجددة.

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-01-26

يقدم معرض الطاقة المتجددة ٢٠٢٣ م الذي أطلقته الغرفة التجارية بالجوف , أحدث المنتجات والابتكارات في مجال الطاقة المتجددة سعياً لرفع مساهمة الأهالي والقطاع التجاري والصناعي والزراعي والسكني في استخدامات الطاقة المتجددة عبر 30 شركة ومؤسسة متخصصة في مجالات الطاقة المتجددة .
ويعرض المشاركون ما يختص بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية ومنتجات التكييف والتبريد ومنتجات أخرى تخدم القطاع الزراعي للآبار الزراعية باعتمادها على الطاقة الشمسية، تمكن الزائر التعرف على هذه المنتجات والتي تسهم في المحافظة على البيئة والاستفادة من الطبيعة في توليد الطاقة.


كما يقدم المعرض التعريف بالمصانع السعودية وخطوط الإنتاج التي تعمل على إنتاج الألواح الشمسية بطواقم سعودية متكاملة، ومنتجات تعد جيلاً جديداً من الألواح الشمسية لواجهات المباني والأبراج بتصاميم مرنة ومتنوعة.
وتستعرض جهات حكومية منها مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة خدماتها في التعريف بمبادرات الطاقة المتجددة ومبادرة الألواح الشمسية على المنشآت الحكومية ومبادرات منها تطوير الكوادر البشرية، فيما تشارك الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس التعريف بدور الهيئة في دعم وتمكين أنظمة الطاقة المتجددة وتقديم المعرفة بالمواصفات الفنية والقياسية لمكونات أنظمة الطاقة.
ويستمر معرض الطاقة المتجددة في مركز الجوف الحضاري حتى يوم الجمعة المقبل من الرابعة مساءً وحتى العاشرة وسط مجموعة من الفعاليات والبرامج اليومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى