ط
اقتصاد

مطار الدمام توقع عقد مشروع “تطوير النظام الشامل لإدارة المطار” مع شركة أفيتو السعودية

‏الاقتصاد.الدمام

تم النشر في الخميس 2023-11-30

وقعت شركة مطارات الدمام عقد تطوير نظام إدارة شامل للمطارات.مع شركة أفيتو السعودية لتكنولوجيا المعلومات المحدودة، وذلكً بحضور المهندس محمد بن علي الحسني الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام.

ويتضمن المشروع المرتبط بالعقد تطوير 14 نظامًا تقنيًا، بهدف رفع الكفاءة التشغيلية ويعد أحد أهم الركائز في رحلة التحول الرقمي لشركة مطارات الدمام نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز الجودة من خلال التكامل الرقمي بين جميع مقدمي الخدمات في المطارات لتحسين تجربة المسافر.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين أداء المطارات وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين، مع التركيز على تكامل التقنية الرقمية في جميع جوانب العمل بالمطارات. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الشركة  لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز تجربة المسافر وتقديم خدمات عالية الجودة.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الكفاءة والتنافسية في مجال النقل الجوي، وتحقيق تقدم كبير في قطاع الطيران بالمملكة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام عن تفاؤله بتنفيذ هذا المشروع وأهميته في تطوير خدمات المطارات وتحسين تجربة المسافرين. كما أعرب السيد محمد كرم أوزتورك، المدير التنفيذي لشركة أفيتو لتكنولوجيا المعلومات السعودية المحدودة، عن سعادتأعربت شركة مطارات الدمام عن سعادتها بتوقيع هذا العقد والتعاون مع شركة أفيتو لتكنولوجيا المعلومات السعودية المحدودة، مؤكدة على أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز مكانة المطارات الدمامية كواجهة حديثة ومتقدمة في مجال النقل الجوي.

ويشكل تطوير نظام إدارة شامل للمطارات جزءًا أساسيًا من استراتيجية شركة مطارات الدمام في تعزيز الكفاءة والابتكار في قطاع النقل الجوي، وتحقيق تحسينات على جميع المستويات، بدءًا من تجربة المسافر وصولاً إلى تنظيم العمليات الداخلية في المطارات.

وتتطلع مطارات الدمام إلى بدء تنفيذ المشروع على نحو سلس وفعال، بهدف تحقيق أهدافها في تطوير البنية التحتية التقنية للمطارات وتقديم خدمات متطورة ومتميزة للمسافرين.

يعتبر هذا التوقيع إنجازًا هامًا في مجال التكنولوجيا والابتكار في قطاع النقل الجوي، ويعكس التزام الشركة بالتحول الرقمي وتحسين تجربة المسافرين وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى