ط
اخبار عامة

مصادر: اختراق إلكتروني من أجهزة خارج وزارة التجارة عبث بأصوات ناخبي غرفة الرياض

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-05-13

كشفت مصادر أن انتخابات الغرفة التجارية في الرياض التي أجريت خلال الفترة من 28 إبريل – 5 مايو 2024 تعرضت إلى اختراق إلكتروني من أجهزة خارج وزارة التجارة عبث بأصوات الناخبين في انتخابات الغرفة التجارية في الرياض.

ووفقا لقناة “الإخبارية” أكدت المصادر أنه تم تحويل عملية الأصوات لناخبين آخرين بطريقة غير نظامية، مبينة أنه تم تحديد مواقعهم في مناطق المملكة، علما أن المخول بإدارة العملية الانتخابية هي وزارة التجارة ومقرها في الرياض.

وكانت وزارة التجارة قد أكدت اليوم الاثنين في بيان لها، أنه نظراً لما رصدته وما تلقته من اعتراضات بشأن انتخابات الغرفة التجارية في الرياض التي أجريت خلال الفترة من 28 إبريل – 5 مايو 2024م، ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأضافت في البيان: ومن منطلق الشفافية وتطبيق مبدأ العدالة وحفظ حقوق الناخبين والمترشحين والتحقق من سلامة الإجراءات، وبناءً على ما تم تقديمه من طعون أمام لجنة الاعتراضات والطعون على نتائج انتخابات الغرفة التجارية في الرياض، وبعد الرجوع إلى التقارير التقنية، والتي تبين منها استخدام بعض الأصوات للناخبين بطريقة غير نظامية، مما أدى لعدم تمكن بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فقد تقرر الآتي:

أولاً: قيام لجنة الانتخابات بإلغاء الأصوات المستخدمة بطريقة غير نظامية من نتيجة الانتخابات.

ثانياً: قيام لجنة الانتخابات بتمكين كل ناخب حاول التصويت ولم يتح له نظام التصويت الإلكتروني الإدلاء بصوته خلال المدة النظامية من التصويت، وإعادة فرز وإعلان نتائج الانتخابات بعد ذلك.

ثالثاً: التمديد لأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية في الرياض الحاليين لفترة ثلاثة أشهر أو لحين صدور قرار تشكيل مجلس إدارة الغرفة للدورة القادمة.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة لتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock