جديد التقنية

فيفو تكشف النقاب عن أحدث هواتفها X Flip

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2023-05-15

كشفت فيفو، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، النقاب عن هاتف X Flip ، أول جهاز صغير قابل للطي لها، في أسواق الصين. ويتميز الجهاز بميزات متعددة وتصميم أنيق، ما يوفر للمستخدمين تجربة رائدة وفريدة من نوعها.

وقال هوانغ تاو، نائب الرئيس للمنتجات في شركة فيفو:”تكرّس العلامة التّجاريّة جهودها لابتكار وتصنيع هواتف قابلة للطي تتميّز بمستوى ومؤهّلات رائدة، لتوفير أفضل تجربة للمستخدم دون المساومة على الأداء المتميز وعمر البطارية وغيرها من الميزات الأساسية. ويشكّل تحقيق التوازن بين التكنولوجيا والتصميم، تحدياً دائماً للهواتف القابلة للطي، وعلى الرغم من ذلك، فإنالتزام شركة فيفو بإطلاق أجهزة تمزج بين التصميم العصري واعتمادمفاهيم الابتكار، يدفعنا إلى تقديم منتجات تفوق كل التوقعات”.

كما ويتميّز فيفو X Flip ، أحدث ٳضافة الى سلسلة هواتف فيفو القابلة للطي، بتصميمه الفاخر والأنيق وسهولة حمله والتحكم فيه بأطراف الأصابع بالإضافة إلى أدائه الرائد والقوي.

فيفو X Flip : مزيج من الأناقة والأداء القوي

انطلاقاً من كونه أحدث ٳضافة الى سلسلة هواتف فيفو القابلة للطي، يختلف جهاز X Flip عن الأجهزة السابقة، بأسلوبه الأنيق والذي يحاكي أنماط الحياة العصرية لمستخدميه. ويتبنى الجهاز تصميماً متكاملاً، ويحتوي على كاميرتين في تصميم ثنائي النغمة للحصول على تأثير بصري مبسط. كما ويتميّز أيضاً بشاشته العريضة، في حين يحقق القوس الصغير على كلا الجانبين إحساساً بالراحة. أمّا الإطار المصنوع من سبائك الألومنيوم التي تُستخدم في صناعة الطائرات، فيقدّم هيكلاً أخف وزناً وأكثر ثباتاً. أمّا تصميم الجهاز الدقيق والأنيق أصبح ممكناً، بفضل سمكه الذي يبلغ 3.15 مم فقط وهيكله الصلب، والمفصلة الفائقة المتانة وخفيفة الوزن. ويبلغ سمك فيفو X Flip 7.75 مم عند فتحه، أمّا عند ٳغلاقه يشابه حجمه حجم علبة مسحوق لتلوين الوجنتين.

يأتي الجهاز بثلاثة ألوان مذهلة، مع تصدّر لون الجمشت الأرجواني مركز الصدارة. تضفي البطانة الكلاسيكية المبطنة والجلد النباتي لمسة من الرومانسية الفرنسية، بينما يمنح الجمع بين الجلد المجسم الفريد والمنحنيات المبطنة، الهاتف ملمساً خفيفاً وحسياً ورقيقاً، ما يضفي إحساساً أنيقاًوكلاسيكياً. بالاضافة الى ذلك، فانّ الجهاز قادر على الحفاظ على نظافته وذلك بفضل طلاء النانو المقاوم للاهتراء والمقاوم للأوساخ والتصميم القابل للطي الذي يتم التحكم فيه بأطراف الأصابع ليظل الجهاز خالياً من بصمات الأصابع تقريباً. يتوفر هاتف فيفو X Flip أيضاً باللونين الذهبي الحريري والأسود الماسي.

ومن خلال الهندسة المشتركة مع ZEISS Imaging وميزة  Free Stop Shooting، يوفر فيفو X Flip المتطور أداء تصوير متقدم، يوفر تجربة تصوير محمولة جديدة. كما ويتميز الجهاز أيضاً بوضع DV ، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مدونات فيديو راقية ومقاطع فيديو شبيهة بالأفلام باستخدام الهاتف أفقياً، حتى في السيناريوهات اليومية. وتتيح ميزة التصوير بفاصل زمني للمستخدمين تصوير مشاهد مثل حركة المرور والليالي المرصعة بالنجوم بنقرة واحدة فقط وبدون استخدام حامل ثلاثي القوائم. ومع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل VCS True Color وتقنية OIS و ZEISS Style Portrait ، يوفر الجهاز مزيداً من النغمات وطرق التصوير الإبداعية، ما يجعله أصغر جهاز قابل للطي لناحية الحجم، مزوّداً بمعدّات متطوّرة للحصول على تجربة تصوير فائقة.

أمّا مرآة الماكياج الفريدة مع نظام Aura Light الرائد، فهي قادرة على تحديد الوجوه بذكاء وإظهار تأثيرات الماكياج الواقعية على الشاشة. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تجربة أنماط مكياج مختلفة بسهولة وتطبيق تأثيرات الماكياج على وجوههم عند التقاط الصور. بالإضافة الى ذلك، تمنح وضعية التحليق/ التمرير المتعدد الزوايا للمستخدمين فرصة التقاط صور سيلفي فائقة الجودة تبدو وكأنها مصورة من قبل شخص آخر. كما وتدعم ميزة التصوير عالي الدقة التقاط الصور الرأسية والأفقية، وتوفر شاشة الغطاء تجربة تصوير خاصة بالكادرات الواسعة (عندما تريد تصوير المزيد من الاشخاص والأشياء في نفس اللقطة أو الكادر).

ويوفر فيفو X Flip أيضاً تجربة مستخدم خالية من القلق، فقد حصل مفصله على شهادة TÜV Rheinland لأداء دائم حتى بعد 500 ألف طية. ونظراًللهيكل المفصلي المحدث Waterdrop و UTG ، تبقى الشاشة سليمة بعد اختبارات الطي الصارمة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتّع فيفو X Flip ببطارية جيّدة بسعة 4400 مللي أمبير (نموذجية)، مع دعم لشحن 44 واط، وتقنية بطارية ذات كثافة طاقة عالية 4.5 فولت رائدة في الصناعة. وتجدر الإشارة الى أنّ نحافة الهاتف ليس لها تأثير سلبي على عمر البطارية.

يتميز فيفو X Flip بمنصة Snapdragon® 8+ Gen 1 القوية وشاشة حماية جديدة للعين. ومن خلال معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وتحديث LTPOالتكيفي، وتعتيم PWM عالي التردد عند 1920 هرتز، تتميز الشاشة بأداء ممتاز وتساعد على حماية العينين وتقليل التعب البصري 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock