السياحة

فعاليات البيت السعودي تثري اهتمام جماهير كأس العالم

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2022-11-20

شهدت منطقة البيت السعودي التفاعلية في الدوحة اليوم، إقبالاً كثيفاً وامتلاء الطاقة الاستيعابية لها، وذلك في أول أيامها، بعد استقبالها الآلاف من مشجعي بطولة كأس العالم 2022.
وافتتح البيت الذي ينظِّم فعالياته الاتحاد السعودي لكرة القدم، أبوابه اليوم في كورنيش الدوحة، على مساحة 18 ألف متر مربع، واستعد للمشجعين بأكثر من 21 فعالية في 10 أجنحة، تستهدف التعريف بالثقافة والتراث العريق الذي تتمتع به المملكة، وإبراز تفوق القطاع الرياضي عربياً وعالمياً.
وعرضت الشاشات العملاقة في البيت السعودي للزوار والمشجعين، فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم الثانية والعشرين، إلى جانب عرض المباراة الافتتاحية للمونديال التي جمعت منتخبي قطر والإكوادور.
وجمعت ساحات البيت السعودي مشجعي المنتخبات العربية المتأهلة إلى بطولة العالم، إلى جانب مشجعين من شتَّى الدول، شاهدوا عروضاً فنية وفلكلورية، منها أداء العرضة النجدية والسامري اللتين لفتتا الأنظار، وقدمتا تعريفاً مرئياً بالثقافة السعودية.
يشار إلى أن البيت السعودي يستقبل زواره طيلة مدة إقامة المونديال الذي يستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، مهيئاً تجارب مميزة وتفاعلية مثل لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضياً في جناح الأحلام عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى تجربة التصوير بقمصان المنتخب السعودي إلى جوار لاعبي المنتخب افتراضياً أيضاً، وتجربة تذوق الأكلات الشعبية والقهوة السعودية في الجناح الثقافي، ومتاحف تعرض منجزات الصقور الخضر التاريخية ومراحل تطور المنتخب، وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى