القسم العام

سيتا وفولو كوبتر تتعاونان لتطوير بنية تحتية رقمية للمطارات

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-03-17

أبرمت شركة فولو كوبتر، الرائدة في النقل الجوي في المناطق الحضرية، اتفاقية شراكة مع شركة سيتا، المزود الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، تكون فيها الأخيرة شريك “فولو كوبتر” في تطوير الأنظمة الرقمية وأنظمة التكنولوجيا المعلومات المستخدمة فيما يعرف بالمطارات العمودية (vertiports).

وبموجب الاتفاقية، أصبحت سيتا أحدث مستثمر ينضم إلى جولة تمويل الجديدة من شركة “فولو كوبتر”، في خطوة تعزز من الرؤية الاستراتيجية لهذه الشراكة.

يوفر التنقل الجوي في المناطق الحضرية نوعاً جديداً من الطيران المستدام الذي يتيح خيارات تنقل متنوعة إلى المدن حول العالم. وتخطط شركة “فولو كوبتر” لتشغيل التكسي الجوي الكهربائي “فولوسيتي” (VoloCity)، عبر مجموعة من المسارات في المدن الكبرى المزدحمة بهدف توفير رحلات جوية مستقرة وهادئة وآمنة للركاب في المستقبل. ويمكن تسيير مثل هذه الرحلات عبر نقاط محددة تُعرف باسم المطارات العمودية. وفي ضوء كل ذلك، ستساهم هذه الشراكة في تطوير وترسيخ معايير جديدة في قطاع الطيران.

وستعمل سيتا على توظيف خبرتها في قطاع النقل الجوي لتطوير قطاع النقل الجوي في المناطق الحضرية، من خلال إرساء معايير تشغيل جديدة وإضفاء الطابع الرقمي المتطور على تجربة المسافرين في هذا القطاع الناشئ. كما تشمل محفظة سيتا مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات لإدارة المطارات وعملياتها، وإجراءات معالجة بيانات المسافرين، وعمليات الطيران والطائرات، وعمليات معالجة الأمتعة، وإدارة الحدود.

وتتميز شركة “فولو كوبتر” بنظامها المتكامل للنقل الجوي في المناطق الحضرية، حيث يربط نظامها التشغيلي الرقمي VoloIQ جميع الشركاء، وبالتالي توفير خدمة متكاملة وشاملة. ويتيح هذا النظام للأطراف المعنية اتباع نهج عمل رقمي يشمل كامل تجربة النقل الجوي للمسافرين. والجدير بالذكر أن هذا النظام القائم على الحوسبة السحابية هو الآن في طور أن يصبح معتمداً من قبل سلطات الطيران المعنية.

 وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كريستيان باور، رئيس العمليات التجارية في شركة “فولو كوبتر”: تتبع فولو كوبتر دائماً نظام عمل متكامل، حيث نقوم بإعداد وتطوير العمليات التجارية من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا. ويشمل ذلك إنشاء البنية التحتية المطلوبة والصيانة وعمليات الطيران وتكنولوجيا المعلومات وخدمات العملاء. ونظراً لكون سيتا واحدة من الشركات الرائدة في تكنولوجيا المعلومات للمطارات وشركات الطيران، لا يوجد شريك أفضل منها للمساهمة في الارتقاء وتطوير تجربة السفر في قطاع النقل الجوي في المناطق الحضرية”.

ومن جانبه، قال سيرجيو كوليلا، رئيس شركة سيتا في أوروبا: “تُعدّ فولو كوبتر من الشركات الرائدة في تطوير مفهوم التكسي الجوية الكهربائية وتطبيقه على أرض الواقع، حيث إنها أول شركة تركز على تطوير هذا القطاع الناشئ. ونحن في سيتا، نولي اهتماماً كبيراً لهذا القطاع ونسعى لنكون من أبرز المساهمين في توفير تجربة رقمية متطورة في النقل الجوي في المناطق الحضرية وتطوير نهج أكثر سلاسة وذكاءً للنقل الجوي في المدن. وسنعمل مع فولو كوبتر  على تحويل هذا المفهوم الجديد من ممارسة نظرية إلى ممارسة عملية في وقت مبكر من عام 2024 الذي نتوقع بأن يشهد أول تحليق تجاري لطائرة كهربائية عمودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock