ط
السياحة

رأس الخيمة تقدّم تجارب بحرية وجبلية وصحراوية في أحضان الطبيعة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-10-18

تستعد إمارة رأس الخيمة لموسم قياسي جديد، حيث تبدأ باستقبال زوارها خلال أشهر الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق بعد أن حققت أعلى مستوى من عدد الزوار على الإطلاق في النصف الأول من عام 2023.

وتحفل رأس الخيمة – إمارة الطبيعة الخلابة – بطيف متنوع من المناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة الممتعة وخيارات الفنادق المناسبة لجميع أنواع العطلات. وتقع الإمارة على بعد 45 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، وهناك رحلات مباشرة تسيرها “العربية للطيران” من جدة إلى مطار رأس الخيمة الدولي ليصبح استكشاف هذا الجزء الرائع من دولة الإمارات أسهل من أي وقت مضى. وتتنوع تضاريس الإمارة بشكل كبير، حيث تحفل بالشواطئ البكر، وغابات المانغروف الخصبة، والكثبان الرملية، بالإضافة إلى الواحات الخضراء الخصبة والمناظر الخلابة لجبال الحجر المهيبة بما فيها جبل جيس، أعلى قمة جبلية في الإمارات، والتي تزخر بأنشطة المغامرات في الأعالي.
الجبال: يعتبر جبل جيس مركزاً للمغامرات في الشرق الأوسط، إذ يصل ارتفاعه إلى حوالي 2,000 متر فوق مستوى سطح البحر، ويزخر بمجموعة متنوعة من أنشطة المغامرات التي تناسب جميع الأعمار. ويوفر “متنزه جيس للمغامرات” عدداً من المغامرات التي تحبس الأنفاس مثل جيس فلايت، أطول مسار انزلاق في العالم. ويمكن للزوار أيضاً استكشاف جمال جبال الحجر مع “جيس سكاي تور”، وهي عبارة عن مسار من ستة مسارات انزلاقية في جبل جيس؛ بالإضافة إلى تجربة جيس سليدر، أطول رحلة على الزلّاجة في المنطقة.
وجديد المغامرات المشوقة لعام 2023 هو تجربة “فيا فيراتا” (المسار الحديدي)، والتي توفر مزيجاً من تسلق الصخور وصعود الجبال عبر جزء خلاب من سلسلة جبال الحجر الوعرة. ويستطيع عشاق الطبيعة استكشاف سلسلة الجبال الشاسعة سيراً على الأقدام، حيث تضم رأس الخيمة أطول شبكة من مسارات المشي لمسافات طويلة في دولة الإمارات. ويمكن للزوار خوض تجارب المسير الجبلي التي تقدمها “هايلاندر” على ذات الدروب التي يغطيها “تحدي هايلاندر للمشي لمسافات طويلة” الذي سيقام في الإمارة في فبراير 2024.
علاوةً على ذلك، يمكن لزوار الإمارة اختبار تجربة العيش في أحضان الطبيعة ضمن “مخيم بير جريلز للمستكشفين” الأول من نوعه في المنطقة والعالم، والذي يحفّز الزائرين من جميع الأعمار على تجربة دورات تعلم مهارات العيش في البراري. ويمكن لزوار المخيم قضاء يوم حافل بأنشطة المغامرات المشوقة قبل تناول الطعام على ضوء النيران المتوهجة، والتنعم بتجربة النوم في الهواء الطلق تحت أضواء النجوم في الخيام أو الأكواخ.
ولمن لا تستهويهم أنشطة الانزلاق أو رحلات المسير عبر الجبال، ثمة خيارات أخرى للاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة بهدوء واسترخاء. حيث يمكن للزوار الاسترخاء وتناول الطعام في مطعم “1484 باي بورو” الأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات، والذي يقدم أشهى المأكولات مع الاستمتاع بإطلالات جبلية غاية في الروعة.
الصحراء: توفر رأس الخيمة تجارب صحراوية ساحرة في صحراء التراكوتا الفريدة. وتحتضن محمية الوادي الطبيعية منتجع ريتز كارلتون المذهل الذي يوفر فللاً خاصة مع إطلالات خلابة، بالإضافة إلى تجارب الرحلات الصحراوية على الإبل، وركوب الخيل في مركز الوادي للفروسية، ودروس الرماية وعرضاً للصقور. ويمكن لعشاق تناول المأكولات الفاخرة تحت أضواء النجوم الاستمتاع بمخيم سونارا، وهو تجربة فاخرة لتناول أشهى المأكولات والترفيه وسط المناظر الطبيعية الخلابة لصحراء الوادي، حيث يمكن مشاهدة قطعان الغزلان والمها أثناء تناول العشاء.
ويمكن للمستكشفين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع برؤية إطلالة شاملة على رأس الخيمة من أعلى الانطلاق في تجربة التحليق بمنطاد الهواء الساخن الجديدة كلياً من ActionFlight التي توفر إطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية الرائعة في الإمارة. ويطير المنطاد بحجم 450 ألف قدم مكعب فوق صحراء الوادي على ارتفاع 34.6 متراً، ليستمتع ركابه بمشاهدة الكثبان الرملية اللامعة، وجبال الحجر الضخمة، ومياه الساحل المتلألئ، مع اكتشاف ملامح الحياة البرية.
البحر: توفر رأس الخيمة لزوارها مجموعة واسعة من أماكن الإقامة، بدءاً من المنتجعات الشاطئية الفاخرة التي تديرها عدد من أبرز العلامات التجارية في هذا المجال، ووصولاً إلى الفنادق المناسبة للعائلات بأسعار مدروسة. كما تقدم الإمارة لزوارها أفضل مستويات الضيافة على شواطئها البكر، إلى جانب مجموعة متنوعة من الرياضات المائية الممتعة.
وتضم رأس الخيمة مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات عالمية المستوى، بما في ذلك والدورف أستوريا، وهيلتون، وريكسوس، وروتانا، وريتز كارلتون، وراديسون، بالإضافة إلى فندق هامبتون من هيلتون الذي يعد أكبر فنادق هذه العلامة في العالم. ويمكن لضيوف منتجع “إنتركونتيننتال ميناء العرب”، الذي تم افتتاحه في عام 2022، الاستمتاع بأسلوب حياة الجزر وسط المناظر الطبيعية الخلابة مع حفاوة الضيافة العربية الأصيلة. ويضم منتجع موفنبيك جزيرة المرجان، الذي يمتد على مسافة 300 متر من الشطآن الذهبية، أكبر حديقة مائية عائمة في رأس الخيمة.
ويوفر مخيم “بنان بيتش” على شاطئ جزيرة المرجان لزواره خيارات إقامة مريحة؛ ويتميز بتشكيلة واسعة من المرافق، بما فيها الخيام التي تتوسطها حفرات النيران، والشاليهات الخاصة، والنشاطات العائلية، ومناطق الشواء. أما مخيم “لونج بيتش كامب جراوند”، فيتيح للزوار إقامة مميزة تشكل مزيجاً ما بين مبادئ التخييم التقليدية بالمرافق الفاخرة والأنشطة التفاعلية، ليضمن للزوار الاستمتاع بتجربة تخييم غامرة.
التراث الثقافي للإمارة: تتمتع رأس الخيمة بإرث ثقافي غني وتاريخ عريق يمتد إلى العصر البرونزي، مما يجعلها واحدة من أقدم المناطق المأهولة باستمرار في العالم منذ أكثر من 7,000 عام.
وتضم رأس الخيمة أكثر من 100 موقع أثري و65 حصناً يستحق الاكتشاف، وهي الإمارة الوحيدة في دولة الإمارات التي تضم أربعة مواقع تاريخية – جلفار، وشمل، والجزيرة الحمراء، وقلعة ضاية – مدرجة على قائمة اليونسكو الأولية لمواقع التراث العالمي.
ويمكن لمحبي الثقافة والتاريخ استكشاف تاريخ صيد اللؤلؤ في المنطقة ضمن مزرعة “لآلئ السويدي” الوحيدة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقع هذه المزرعة قرب سفح سلسلة جبال الحجر الشاسعة، وتتيح لضيوفها استكشاف التقاليد المحلية العريقة في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ. ويمكن للزوار أيضاً استكشاف الأهمية التاريخية لصيد اللؤلؤ، والاطلاع عن كثب على حياة غواصي اللؤلؤ وزراعته وعملية حصاده. كما يمكنهم ركوب سفن صيد اللؤلؤ الخشبية التقليدية في رحلة هادئة عبر أشجار المانغروف للوصول إلى مزرعة اللؤلؤ العائمة، وسيتاح لهم فرصة اختبار التجربة الرائعة لفتح المحار والتحقق من وجود اللؤلؤ بداخلها.
استقبلت رأس الخيمة 600 ألف زائر خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2023، بزيادة قدرها 14,8% مقارنةً مع النصف الأول من عام 2022، وأدى ذلك إلى تحقيق أعلى إيرادات مرتبطة بالسياحة على الإطلاق خلال فترة نصف سنوية. وتعمل الإمارة حالياً على تنفيذ مجموعة واسعة من الخطط لتعزيز عروضها الاستثنائية، بما في ذلك مشروع منتجع “وين جزيرة المرجان” الذي تبلغ تكلفته 3.9 مليار دولار والمقرر افتتاحه في مطلع عام 2027، بالإضافة إلى افتتاح فنادق “لو ميريديان” و”نوبو” و”ويستن” و”فندق دبليو”. وسيستقبل فندق “أنانتارا ميناء العرب” الفاخر ضيوفه اعتباراً من الربع الأخير من عام 2023، فيما سيتم افتتاح فندق “سوفيتيل الحمرا” المناسب للعائلات مطلع عام 2024.
لمعرفة المزيد حول تجارب رأس الخيمة الغنية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: Visitrasalkhaimah.com ومتابعة أخبار الإمارة على منصات التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ويوتيوب، وفيسبوك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى