السياحة

حديقة جريت للمملكة المتحدة تزدهر في بطولة كأس العالم (الفيفا)

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2022-11-19

كشفت حكومة المملكة المتحدة النقاب عن حديقة جريت “The Garden of Great” في بطولة كأس العالم لكرة القدم (الفيفا) في قطر.

تم إنشاء الحديقة من قبل حملة جريت (GREAT) التابعة لحكومة المملكة المتحدة، وتسلط الضوء على الإبداع والتنوع في المملكة المتحدة، وتدعو الزوار لرؤية جانب آخر مختلف من المملكة المتحدة من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات، والعروض الموسيقية والتصاميم والأزياء وأساليب طهي الطعام المتنوعة في المملكة المتحدة. كما يهدف برنامج جريت إلى إلهام الجماهير الدولية لزيارة المملكة المتحدة للدراسة فيها والاستثمار والتجارة مع فرص هائلة للتبادل الثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة.

وتُعد بطولة كأس العالم لعام 2022، فرصةً مميزة للارتقاء بالعلامة التجارية العالمية القوية للمملكة المتحدة وثقافتها وفرصها التجارية وتعزيز علاقاتها الثنائية الوثيقة مع دول مجلس التعاون الخليجي، خاصةً انهُ من المتوقع حضور أكثر من 1.5 مليون مشجع إلى قطر.

وتوفر حديقة جريت (The Garden of GREAT) لزوارها تجربة أفضل ما موجود في المملكة المتحدة – بدءاً من المثلجات التي صممها الشيف فينيت بهاتيا الحائز على نجمة ميشلان ، إلى الزهور المعطرة من قبل جو مالون سي بي إي ، و اللوحات الجدارية التي رسمها وينغ لو ، فنان الشارع لأطول عمل فني مرسوم في أوروبا.

وبهذا الصدد قال الشيف فينيت بهاتيا، سفير الطبخ لدى جريت :”إنه لشرف لي أن أكون هنا في الدوحة وأن أحتفل ببلدين قريبين جداً من قلبي. لقد سافرت إلى المملكة المتحدة وأنا لا امتلك سوى سبعة جنيهات إسترلينية في جيبي وتصميمي وإرادتي على النجاح، فرحبت بي المملكة وباسلوبي في الطهي وتبنت موهبتي الناشئة. ولكونها بلداً يرعى التفكير الإبداعي ويزدهر بالتنوع الثقافي، فقد كانت المملكة نقطة انطلاق مثالية لمسيرتي المهنية”.

كما ستستضيف حديقة جريت ( The Garden of GREAT) عروض وأنشطة ثقافية كجزء من مهرجان المملكة المتحدة السنوي للمجلس الثقافي البريطاني الذي يستعرض موضوع الرياضة من أجل الخير. ويقام المهرجان خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر، ويتطلع إلى توثيق العلاقات الدولية القوية والمستمرة ما بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي  من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية بما في ذلك الموسيقى والفن والتصوير الفوتوغرافي. يمكنكم الإطلاع على برنامج مهرجان المملكة المتحدة 2022 هنا.

لطالما كانت المملكة المتحدة مُحفزه للتبادل الإبداعي والثقافي. حيث يهدف برنامج وأنشطة حديقة جريت إلى تغيير المفهوم السائد عن المملكة، وتوضيح صورتها كبوتقه نابضة بالحياة تنصهر فيها الأشخاص والثقافات المتنوعة وتخلق بيئة ملهمة تنمو فيها المواهب والإبداع، ويستعرض البرنامج كذلك صفات المملكة المتحدة المثيرة والمتنوعة والمرحبة على أمل أن يترجم هذا كلهُ إلى دافع لزيارة المملكة المتحدة أو الدراسة فيها أو التجارة معها.

كذلك ستُنظم حملة تسويقية متعددة التوجهات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت من أجل دعم أنشطة حديقة جريت في  بطولة كأس العالم (الفيفا)، وسيتم إطلاق هذه الحملة في منتصف شهر ديسمبر و تستمر لمدة أربعة أسابيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والشاشات الرقمية وخارج المنزل. 

والجدير بالذكر أن برنامج جريت في بطولة كأس العالم (الفيفا) قطر، يأتي بدعم من لدى شركة الاستشارات العقارية والإنشائية العالمية الرائدة، جليدز – Gleeds.

للمزيد من المعلومات حول برنامج جريت (GREAT) في بطولة كأس العالم قطر 2022، بما في ذلك حديقة جريت (The Garden of Great) ومهرجان المملكة المتحدة، يرجى زيارة  الموقع الإلكتروني التالي: greatcampaign.com/world-cup-2022 أو متابعة الحملة على صفحات التواصل الاجتماعي :تويتر @GREATBritain و انستغرام @greatcampaign  عن طريق هاشتاك  –  #SeeThingsDifferently و #GREATCreativity.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى