ط
اخبار الشركات

تنمية أسماك عُمان تستعد لاستعراض ابتكاراتها المستدامة في المعرض الزراعي الغذائي العُماني

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2023-12-02

ستعد مجموعة تنمية أسماك عُمان – المؤسسة الوطنية الرائدة في قطاع الثروة السمكية والاستزراع البحري التجاري- للمشاركة في النسخة الخامسة من المعرض الزراعي الغذائي العُماني الذي سيقام في الفترة من ٤ إلى ٦ديسمبر ٢٠٢٣م في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وستعكس مشاركة المجموعة في هذا الحدث التزامها بالنمو المستدام، والدور الذي تؤديه لدعم أهداف التنويع الاقتصادي وفق رؤية عُمان ٢٠٤٠.

إذ ستقدم تنمية أسماك عُمان وشركتا المياه الزرقاء والروبيان الشرقي التابعتين لها مجموعة واسعة من المنتجات البحرية المتميزة، مثل الروبيان ذي الأرجل البيضاء، وسمك الكوفر، مبرزة التزامها بالجودة والابتكار، الأمر الذي سيتيح الفرصة للزوار للتعرف عن كثب على هذه المنتجات وتبادل الحوار مع ممثلي الشركات. يجدر بالذكر أن شركة المياه الزرقاء تختص بصيد الأسماك الزعنفية، فيما تتمحور عمليات شركة الروبيان الشرقي حول تطوير مشاريع استزراع الروبيان ومرافق المعالجة.

وخلال المعرض، سيتاح للزوار فرصة تذوق منتجات المأكولات البحرية العمانية الطازجة من خلال فقرات الطهي الحي، مما يعزز التفاعل، ويفتح آفاقًا جديدة لاستكشاف فرص التوسع التجاري مع الموردين والموزعين.

ويقدّم المعرض الزراعي الغذائي العُماني الذي يقام تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، فرصة مهمة تجمع صناع القرار، وقادة الفكر، والرواد، والجهات التي تقدمالحلول التكنولوجية، حيث يبرز الحدث الاقتصاد العماني المستقر، والبنية التحتية الحديثة، والاهتمام بتوسيع القطاعات غير النفطية وفقًا لرؤية عُمان ٢٠٤٠.

وباعتبارها مجموعة قابضة تختص بالاستثمار والتنمية، تساهم تنمية أسماك عُمان في تعزيز المشهد الاقتصادي في سلطنة عٌمان وذلك عبر استثماراتها المتنوعة وتطويرها للبنية التحتية. إذ تعمل المجموعة والشركات التابعة لها في مجال صيد أسماك الصيمة وصيمة الأعماق التي تتواجد في منطقة بحر العرب. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة في مجال الاستزراع السمكي، إذ تنتج الروبيان وتسعى لإنتاج المحار وأنواع أخرى من الكائنات البحرية. وتهدف مشاركة تنمية أسماك عُمان في هذا المعرض إلى تقديم منتجاتها الطازجة، مستهدفةً كلًا من الأسواق المحلية والعالمية.

من جانبه، أكد خالد البلوشي، مدير المبيعات في شركة الروبيان الطبيعي للإستزراع السمكي التابعة للمجموعة، على أهمية هذه المشاركة قائلاً: “يمثل تواجدنا في المعرض الزراعي الغذائي العُماني خطوة استراتيجية. إذ يتيح لنا فرصة للتواصل مع التجار المحليين، وتعزيز مكانة تنمية أسماك عُمان وشراكاتها في السوق. ونهدف من هذه المشاركة إلى إبرام صفقات مهمة، وجذب استثمارات جديدة لقطاع الثروة السمكية والاستزراع السمكي إلى جانب الترويج لمنتجاتنا الطازجة في السوق المحلي”. 

وفي سياق متصل، ناقش المتحدث باسم تنمية أسماك عُمان خطط المجموعة المستقبلية للنمو والتوسع، التي تشمل استكشاف فرص جديدة في مجال الاستزراع السمكي وضم المزيد من القوارب الحديثة والأساطيل الساحلية في قطاع مصائد الأسماك. ويعد مشروعا تربية المحار وخيار البحر من أبرز المشاريع المرتقبة، ما يعكس التزام المجموعة بالابتكار والتنويع في مجالها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى