ط
اخبار عامة

تركي آل الشيخ: 120 مليون زائر لفعاليات الترفيه وفعاليات ⁧‫#القطاع_الخاص‬⁩ المرخص لها من الهيئة منذ عام 2019

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-03-17

كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أن عدد الزوار للفعاليات العامة وفعاليات القطاع الخاص المرخص بها من الهيئة بلغ 120 مليون زائر منذ يناير 2019م وحتى مارس الحالي 2023م.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة أن ما تحقق من أرقام جاء بدعم من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبتوجيه وبتخطيط من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء وقائدنا الملهم وعراب الرؤية المباركة.

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أصدرت حتى نهاية عام 2022 أكثر من 24 ترخيصًا لمدن الملاهي، وأكثر من 421 ترخيصًا آخر للمراكز الترفيهية، كما قدمت في مجال الفعاليات الترفيهية ما يقارب 4198 تصريحًا لتنظيم الفعاليات الترفيهية، و3370 تصريحًا للعروض الحية في المطاعم والمقاهي، وأكثر من 1300 تصريح لإقامة العروض الترفيهية.

وفي الأنشطة المساندة قدمت الهيئة في مجال إدارة المواهب الفنية والترفيهية أكثر من 630 تصريحًا، فضلًا عن شهادات اعتماد تنظيم وإدارة الحشود البالغ عددها أكثر من 360، وتراخيص تشغيل المرافق الترفيهية التي وصلت إلى أكثر من 700 ترخيص، وشهادات اعتماد بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية المتجاوزة أكثر من 120 شهادة.

وكان موسم الرياض 2022 الذي حمل شعار فوق الخيال قد حقق نجاحا كبيرا حيث استقبلت السعودية ما يزيد عن 13 مليون زائر، مدة انعقاد الموسم التي استمرت لثلاثة شهور كاملة، هذا بجانب تحقيق الموسم أرقام قياسية جديدة لم تحقق من قبل، حيث شهد يوم الافتتاح مليون ترند على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية.

يذكر أن هيئة الترفيه اطلقت تقويم الرياض في 24 يناير 2023 ليتضمن فعاليات متنوعة في العاصمة الرياض على مدار العام، وذلك استثماراً للنجاح الباهر الذي حققه موسم الرياض 2022، حيث مدت الهيئة مدة فعاليات بعض المناطق وأهمها منطقة بوليفارد، وبوليفارد رياض سيتي ومجموعة أخرى من المناطق، التي حازت على إعجاب جميع زوار المملكة، في تلك الفترة التي تنتهي مع نهاية شهر شعبان القادم.

وتميَّز موسم الرياض 2022، بتقديمه مزيجًا حصريًّا من التشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنةً كبرى ووجهةً مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن الإسهام في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى