اقتصاد العالم

اليوم.. بدء النسخة الثانية من منتدى “مبادرة السعودية الخضراء”

شرم الشيخ . ‏جمال عبد الخالق

تم النشر في السبت 2022-11-12

انطلق اليوم الجمعة منتدى مبادرة السعودية الخضراء في نسخته الثانية، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر كوب 27 في شرم الشيخ في مصر. 

وسيجمع المنتدى الذي يقام يومي 11 و12 نوفمبر 2022، نخبة من قادة الفكر وخبراء المناخ لمناقشة التقدم المحرز خلال العام الماضي؛ بما يوضح التزام المملكة ومساهمتها الفعالة في مجال العمل المناخي لتحقيق شعار “من الطموح إلى العمل”. 

وسيركز اليوم الأول للمنتدى على رحلة الانتقال الأخضر للمملكة، وستسلط الجلسات الضوء على نهج المملكة متعدد الأوجه والتخصصات للحد من الانبعاثات الكربونية، حيث تتمحور المناقشات حول مصادر الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين النظيف، وجهود المملكة الرائدة في تنمية الاقتصاد الدائري للكربون. 

وسيكون التشجير وحماية البيئة الطبيعية في المملكة من أبرز موضوعات اليوم الأول، ففي عام 2021، التزمت المملكة بهدف زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء البلاد، وهدف زراعة 450 مليون شجرة بحلول عام 2030، وسيحدد منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 خطط السعودية لتحقيق هذا الهدف بطريقة مستدامة ودقيقة للحفاظ على التنوع البيولوجي الفريد للبلاد. 

أما اليوم الثاني للمنتدى، فسيرصد المساعي المطلوبة من كل شرائح المجتمع لتحقيق مستقبل مستدام للجميع، وستركز المناقشات على ضرورة التعاون الدولي في مجال العمل المناخي، وتنمية قطاع التمويل الأخضر، وأهمية مشاركة القطاع الخاص، وتخصص جلسات ما بعد الظهر لتسليط الضوء على أهمية دور الشباب في العمل المناخي، مما يجسد نهج المملكة لتفعيل دور جميع شرائح المجتمع في الارتقاء بسوية الحياة وحماية الأجيال القادمة. 

وسيناقش قادة المناخ المحليين والإقليميين والدوليين خلال المنتدى أفضل الممارسات المتبعة، إلى جانب تسليط الضوء على الابتكار، وتحفيز المساعي لمكافحة تغير المناخ. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى