ط
اقتصاد

الناصر: مساهمو أرامكو السعودية هم من سيتخذون القرار بشأن بيع المزيد من أسهمها

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-02-12

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية اليوم الاثنين إن المساهمين هم من سيقررون ما إذا كانت شركة النفط العملاقة ستبيع المزيد من الأسهم في 2024.

وفي سياق أخر، أضاف أن أرامكو لديها طاقة فائضة كافية بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا، وهي مستعدة دائما لرفعها إذا لزم الأمر.

وقال إن أرامكو بإمكانها النمو في أي مجال، فيما من الممكن إنتاج شركات تقنية وربحية أخرى، منوها بإنهاء واعتماد إستراتيجية جديدة سيعلن عنها مستقبلا مع المستثمرين في سوق الأسهم.

وأضاف خلال جلسة حوارية في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول: إن بحلول 2025 سيتغير استهلاك النفط، بشكل كامل عالميا ويعتمد على العرض والطلب، وفقا لاتفاقية 2023، مشيرا إلى أن أرامكو تبحث رفع الطاقة الاستيعابية والإنتاج اليومي، فيما نفي بوعودنا في توفير الطاقة.

وقال إن أرامكو تبحث عن الاستمرارية في الإنتاج والنمو في الغاز والنفط وجميع مصادر الطاقة، مضيفا، أن  الطلب العالمي على النفط  في ازدياد مستمر ، وقد يصل الطلب العالمي الى 104  ملايين برميل يوميا بنهاية  2024م ، والى  105 ملايين خلال 2025م ، مشددا على أنه لا يتفق مع الآراء التي تشير الى أن الطلب على النفط وصل الى ذروته ، مؤكدا بأن التنقيب على النفط عالميا لا يزال في أوجه.

يذكر أن المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول (IPTC) انطلق اليوم الاثنين في مركز الظهران، وبحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة و الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبدعم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، من اهتمام بقطاع الطاقة والطاقة النظيفة والتقنيات المستخدمة على مستوى العالم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى