اخبار عامة

الطيران المدني : تسجيل 812 شكوى للمسافرين ضد الناقلات الجوية والخطوط السعودية الأقل

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-11-23

أصدرَت الهيئةُ العامة للطيران المدني اليوم الثلاثاء، مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أكتوبر 2022.

وكشفت الهيئة عن أن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 812 شكوى، مقارنةً بنحو 371 شكوى في شهر أكتوبر 2021.

ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع 12 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أكتوبر وصلت إلى 92%، بينما حل طيران ناس ثانياً بواقع 16 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 77%، وجاء ثالثاً طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى 26 شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 30%.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر أكتوبر عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم أمتعة مفقودة، ثم تلف الأمتعة.

وأوضحت أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر أكتوبر الماضي، أشار إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.1% لكل 100 ألف مسافر خلال شهر أكتوبر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً، وبواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وبيّنت أن مطار أبها الدولي حصل على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع ثلاث شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأضافت أنه في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية، كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكويين وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock