ط
أخبار العقار

الطلب القوي وتأثيرات التضخم يحافظان على قوة سوق عقارات دبي

تم النشر في الجمعة 2024-06-07

يواصل سوق العقارات في دبي إظهار المرونة والقوةمدفوعاً باستدامة الطلب وتأثيرات التضخم. ويشيراحدث تقرير للسوق صدر اليوم إلى أن الإمارة لا تزالنابضة بالحياة وجذابة لمجموعة متنوعة من المستثمرينالعقاريين.

ويقدم التقرير نظرة متفائلة بناءً على السمعة الراسخةالتي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية رائدة، تجذب السكان الجدد والسياح والمستثمرين الأجانب من الأفراد والمؤسسات.

وقد أصدر التقرير فراس المسدي، الرئيس التنفيذي لشركة اف أي ام للتطوير العقاري الذي قال: “يعتبر الطلب القوي المستمر أحد العوامل الأساسية التي تدعم سوق العقارات في دبي. وكان هذا الطلب قادراً على استيعاب العقارات المتاحة، ويتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع وصول العديد من المشاريع قيد التطوير والانشاء إلى مرحلة الاكتمال في الربع الأول من عام 2025.

وذكر التقرير ان سوق دبي للعقارات المستأجرة، والعقارات الجاهزة للشراء، والعقارات قيد التطوير، صحية. وفي حين أن المكاسب الرأسمالية غير العادية التي شهدناها خلال العامين الماضيين قد لا تستمر، فمن المتوقع حدوث نمو مطرد وصحي.

ومن المرجح أن ترتفع قيمة العقارات في دبي، والتي تكلف مبلغاً معيناً اليوم والتي تم بناؤها بتكاليف أقل في الماضي. وذلك لأن تكلفة بناء العقارات الجديدة تستمر في الارتفاع بسبب ضغوط التضخم على مواد البناء والخدمات اللوجستية والنفقات الأخرى ذات الصلة.

وتظهر بيانات الربع الأول نمواً واضحاً خلال السنوات الثلاث الماضية. حيث بلغ عدد معاملات البيع في الربع الأول من عام 2024 (65,450) معاملة بواقع ضعف عدد معاملات الربع الأول من عام 2023 (32,725) معاملة وثلاثة أضعاف عدد معاملات الربع الأول من عام 2022 (21,817) معاملة.

وبلغت قيمة معاملات البيع في الربع الأول من عام 2024 (186) مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 24% عن الربع الأول من عام 2023 (150) مليار درهم إماراتي بزيادة بنسبة 107% عن الربع الأول من عام 2022 (90) مليار درهم إماراتي.

ان شركة اف أي ام للتطوير العقاري هي أكبر شركةعقارية في دبي، ولها 26 فرعًا، وكوادر مبيعات حاليةتضم 650 وكيلًا عقاريًا، مع خطط لتوسيع هذا العددإلى 1500 وكيل بحلول نهاية العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock