أخبار الاقتصاد

السعودية ” و”الاردن” توقعان عدداً من اتفاقيات التعاون

تم النشر في الأربعاء 2022-06-22

وقعت شركات أردنية وسعودية، أمس الثلاثاء، في عَمان، اتفاقيات تعاون تسهم في تدعيم علاقات البلدين التجارية، وبما يحقق مصالحهما العليا المشتركة.

ووفقا لما أوردت “وكالة الأنباء الأردنية”، شملت الاتفاقيات التي وُقّعت في اختتام فعاليات ملتقى الأعمال الأردني السعودي، اتفاقية تطوير عقاري بين مجموعة الشغدلي لتطوير المشاريع السياحية والتجارية والخدمية والمقاولات الإنشائية السعودية وشركة المتحدون للقانون والتحكيم الأردنية.

ووقعت هيئة الطاقة الذرية الأردنية ممثلة بالمفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب عقد تدريب كوادر مع شركة النظائر الحديثة للتصنيع السعودية.

كما تم توقيع عقد بين شركة كيمياء ينبع للصناعة (كيميان) السعودية والشركة الهندية الأردنية لتوريد حمض الفوسفوريك لإنتاج مدخلات الأعلاف الحيوانية.

كما جرى على هامش اختتام الملتقى الذي نظمته غرفة تجارة الأردن، توقيع اتفاقية بين شركة البركة للاستيراد والتصدير، مع مجموعة درة الهايل للمنتجات الورقية.

كما وُقّعت اتفاقية تعاون لمعالجة نفايات وبقايا عصر الزيتون بين مصنع نقاء الزيتون السعودي وشركة الأخطبوط التجارية الأردنية.

ووقعت شركة أسمنت المنطقة الشمالية السعودية اتفاقية مع شركة النجوم البيضاء لاستثمارات التعدين الأردنية.

كما تم توقيع اتفاقية بين شركة الكرم لصناعة السجاد والموكيت الأردنية، وشركة الموركي وبلخدر المحدودة السعودية. ووقعت شركة منصة عمرة واي السعودية مذكرة تفاهم مع شركة مدريد للحج والعمرة الأردنية.

 شهدت العاصمة الأردنية عمان، أمس، انعقاد فعاليات ملتقى مجلس الأعمال السعودي الأردني، بتنظيم مشترك من اتحاد الغرف السعودية وغرفة تجارة وصناعة الأردن، وذلك تزامناً مع زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الأرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock