ط
اقتصاد

السعودية في المرتبة 28 عالميا في التجارة الإلكترونية بمبيعات بلغت 10مليارات لعام 2023

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-02-13

أوضح تقرير صادر عن شركة أجيليتي – تعمل في خدمات سلسلة التوريد العالمية  -أن التجارة الإلكترونية في السعودية سجلت مبيعات بلغت نحو 10 مليارات دولار عام 2023، مما يجعل المملكة تحتل المرتبة 28 من بين أكبر الأسواق الإلكترونية في العالم.

وأشار التقرير ان المملكة العربية السعودية رسخت مكانتها كزعيم جديد للتجارة الإلكترونية في المنطقة وخاصة في مجالات مثل الاستثمارات والقدرة اللوجستية وأحجام الشحن.

ووفقاً لتقرير أجيليتي قامت المملكة بتبسيط عملية الترخيص لمقدمي خدمات التوصيل المحليين وإنشاء مستويات ترخيص متعددة وقامت باستثمارات جديدة لتحسين التخزين وتلبية الطلبات وقدرات النقل البري. ويضيف التقرير: تمر المملكة العربية السعودية بفترة من التغيير وهي تقود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهودها الرامية إلى تنويع اقتصادها.

تلك المملكة العربية السعودية أكبر عدد من السكان في دول مجلس التعاون الخليجي مع تزايد عدد السكان الشباب البارعين في التكنولوجيا مما يجعلها لاعبًا رئيسيًا في سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي عام 2020 كان حوالي 90% من السكان في السعودي، لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى