اقتصاد العالم

الحمادي: بدء تشغيل ثالث محطات براكة إنجاز استراتيجي يقربنا من الاعتماد الكلي على الطاقة الصديقة للبيئة

الاقتصاد.دبي

تم النشر في الخميس 2022-09-22

قال سعادة محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: “إن بداية تشغيل المحطة الثالثة ضمن محطات براكة للطاقة النووية السلمية يعتبر إنجازاً استراتيجياً يقربنا أكثر من تحقيق أحد أهم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخاص بالاعتمادالكلي على مصادر الطاقة الصديقة للبيئة، حيث تقوم محطات براكة للطاقة النووية السلمية بدور محوري في ضمان أمنالطاقة واستقرار أسعارها واستدامتها، الأمر الذي يؤكد على الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة واستشرافها للمستقبل، ولا سيما مع أزمة الطاقة التي يواجهها العالم”.

وأكد الحمادي على أن الإنجاز الجديد يسهم في مواصلةمنجزات الدولة على مستوى مشاريع البنية التحتية الكبرى،ويعزز من قدرات أبناء الإمارات وكفاءاتهم في أحد أكثر المجالات تقدماً، كما يرسخ الدور الريادي لمحطات براكة في تسريع خفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة باعتبارها ركيزةأساسية لاستراتيجية الدولة الخاصة بالحياد المناخي 2050.

وختم الحمادي بالقول: “محطات براكة هي مجرد البداية، حيث تمثل 20% فقط من أهداف البرنامج النووي السلمي الإماراتي، فالمهمة الأوسع لمؤسسة الإمارات للطاقة النوويةتتركز في استكشاف الاستثمارات الاستراتيجية في الطاقةالنووية محليًا ودوليًا لدعم أهداف النمو والتنمية في الدولة.

بينما تعد محطات براكة  منصة لتحفيز الابتكار والبحث والتطوير في مجالات جديدة مثل نماذج المفاعلات المعياريةالمصغرة ومفاعلات الجيل التالي، إلى جانب تمهيد الطريقلتطوير مصادر جديدة للطاقة مثل الهيدروجين، الأمر الذي يرسخ المكانة الريادية لدولة الإمارات على الخريطة العالمية”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى