ط
اخبار الشركات

stc وهواوي تعلنان إطلاق مشروع مشترك لتطوير البنية التحتية الأساسية لشبكات الاتصال بالاعتماد على تطبيقات السحابة المتطورة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2023-03-12

وقعت مجموعة stc،وشركة هواوي مذكرة تفاهم لتطوير البنية التحتية الأساسية لشبكات الاتصال بالاعتماد على تطبيقات السحابة ، وذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 الذي استضافته مدينة برشلونة مؤخراً. وسيكون المشروع بمثابة منصة مشتركة لتطوير تقنيات وحلول سحابية وأساسية جديدة للارتقاء بقطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس خالد الضراب، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية في الاتصالات السعودية، وكيانجلي تشيو، الرئيس التنفيذي لأعمال stc لدى هواوي بحضور ممثلين رفيعي المستوى من كلا الشركتين. وسيتعاون الطرفان على تطوير البنية التحتية الأساسية لشبكات الاتصال بالاعتماد على تقنيات وحلول سحابية وأساسية جديدة  لتسريع وتيرة الانتقال نحو نموذج الاتصال السحابي (Telco Cloud)، وتحويل المفاهيم النظرية إلى حلول نموذجية، وبالتالي تصميم حلول جاهزة للتسويق تجارياً.

وفي هذا السياق، قال خالد الضراب، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية لدى stc: “يسرنا الإعلان عن إطلاق المشروع المشترك للبنية التحتية الأساسية لشبكات الاتصال المرتكزة على التطبيقات السحابية، والذي سيكون محفزاً للتعاون عبر قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في المملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة بأن المشروع سيشيّد بيئة تعاونية تتيح لنا العمل مع شركائنا لتطوير تقنيات وحلول جديدة مرتبطة بسحابة الاتصالات السلكية واللاسلكية والتي ستعزز قدرتنا على تزويد عملائنا بخدمات اتصالات عالمية المستوى”.

وقال كيانجلي تشيو، الرئيس التنفيذي لأعمال stc لدى هواوي: “يسعدنا التعاون مع شركة stc لمساعدتها في تحقيق أهدافها المتمثلة في تقديم خدمات اتصالات عالمية المستوى للمستخدمين في المملكة العربية السعودية من خلال مشاركة خبراتنا وتقنياتنا الحديثة. ويجسد هذا التعاون المشترك التزام هواوي بدعم جهود المملكة التي تهدف الى تحقيق مكانة رائدة على المستوى العالمي في تقنية المعلومات والاتصالات “.

يذكر أن هواوي شيّدت شبكة السحابة الأساسية على بنية سحابية أصلية تتيح لها تقديم أداء فائق مع إمكانية التوسع وتعزيز المرونة، وتلتزم الشركة بمواصلة استثماراتها في البحث والتطوير لدفع جهود الارتقاء بالسحابة والشبكات الأساسية.

ولا شك أن إطلاق المنصة يعتبر خطوة مهمة لكلا الشركتين لتطوير قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية. وهو نموذج عن التعاون بين stc وهواوي في المشاريع التي تدفع وتيرة نمو وتقدم القطاع. وعبر دعم الإدارات والشركاء المعنيين بالحوسبة السحابية في stc، سيتمكن المشروع المشترك لتطوير البنية التحتية الأساسية لشبكات الاتصال بالارتكاز على التقنيات السحابية من تحويل الأفكار إلى حلول ملموسة تقدم منافع جمّة للعملاء والقطاع على حد سواء”.
انتهى
يشار إلى أن “هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.
تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.
تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 195,000 موظفاً تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى