جديد التقنية

وفقا لدراسة أجرتها STARZPLAY الكوميديا والأنيمي والدراما العربية لا تزال الأكثر مشاهدة في السعودية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2022-09-23

كشفت STARZPLAY، المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائج الدراسة التي أجرتها في المملكة العربية السعودية لتسليط الضوء على توجهات المشاهدين في المنطقة خلال العام 2022.

وقد كشفت المنصة أن الكوميديا والأنمي والدراما العربية لا تزال محط اهتمام المشاهدين في المملكة العربية السعودية. وكانت مسلسلات “ذا بيغ بانغ ثيري” و”ذا أوفيس” و”تو آند هاف مين” من بين أكثر الأعمال الكوميدية مشاهدةً، بينما تصدر كل من “ناروتو” و”ناروتو شيبودن” و”أتّاك أون تيتان” قائمة الأنيمي المفضلة في المملكة. هذا وعملت STARZPLAY على توسيع محفظتها من مسلسلات وأفلام الأنيمي بإضافة فيلم الرسوم المتحركة “ون بيس: ستامبيد”.

وشكل “أرطغرل” و”المؤسس عثمان” أكثر عناوين المسلسلات التركية مشاهدة لهذا العام، بينما تصدرت المواسم الجديدة من “باب الحارة” و”الدحيح” قائمة المحتوى العربي المتميز. ووفقاً للدراسة، فقد استمتع مشتركو STARZPLAY في المملكة بأفلام الأكشن الحصرية مثل “هامنغ بيرد” و”وايلد كارد” و”غرينغو” و”ميسفيتس” هذا العام بالإضافة إلى الإصدارات الحصرية من الأفلام التي يتم بثها لأول مرة مباشرةً من السينما مثل “هاوس أوف غوتشي” و”إنفينيتي” و”لاست سين ألايف” و”كلين”. كما واظب عشاق الترفيه على مشاهدة حلقات مسلسلات: “ديكستر: نيو بلود” و”ذا فلاش” و”يور أونور” و”يونغ شيلدون” و”ذا غود دوكتر” و”مستر روبوت”.

وأظهرت الدراسة أيضاً تفضيل مستخدمي STARZPLAY في المملكة العربية السعودية مشاهدة محتوى المنصة عبر شاشات التلفاز الذكية مقارنة بسواها بنسبة 42% من المشاهدات، ومن ثم أجهزة الآيفون وأندرويد. كما كان للرياضة نصيب وافر من المشاهدات على المنصة هذا العام حيث تابع عشاق الرياضة مباريات الدوري  الإيطالي ونزالات اتحاد النخبة للمصارعة AEW وبطولات الكريكيت ونزالات UFC.

وفي هذا السياق، قال نديم دادا، نائب الرئيس للبرامج والاستحواذ على المحتوى في STARZPLAY: “تمثل المملكة العربية السعودية إحدى أكبر أسواقنا، حيث تشهد منصتنا نمواً هائلاً هذا العام. وبينما حافظت الأنيمي والكوميديا والدراما العربية على مكاناتها باعتبارها الخيارات الأكثر تفضيلاً للمشاهدين، فقد لاحظنا أيضاً اهتماماً متزايداً بالأحداث الرياضية الحية هذا العام، الأمر الذي عزز موقعنا باعتبارنا المنصة المفضلة لمشاهدة الأحداث الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن بدورنا سنواصل الابتكار والعمل على تزويد المشتركين في المملكة بأفضل العروض في مجالات الترفيه والرياضة، بما يضمن لنا تعزيز حضورنا في هذه السوق بالغة الأهمية”.

واحتفاء باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، أطلقت STARZPLAY عرضاً ترويجياً استثنائياً لمشتركيها في المملكة. ويتيح العرض للعملاء الجدد الاشتراك بمنصة STARZPLAY عبر موقعها الإلكتروني باستخدام بطاقة ائتمان بنكية في اليوم الوطني السعودي للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المسلسلات والعروض الترفيهية المدهشة بسعر 9.2 ريال فقط شامل ضريبة القيمة المضافة. وتمتد صلاحية هذا العرض لمدى الحياة طالما استمر اشتراكهم فعالاً. وفي حال كنتم تتطلعون للاحتفال بهذه المناسبة رفقة الأصدقاء والعائلة، سارعوا بالاشتراك بخدمة STARZPLAY للاستمتاع بمحتوى ترفيهي لا يُضاهى.

تتوفر خدمة STARZPLAY في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكن مشتركيها من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.
-انتهى-
لمحة عن STARZPLAY
توفر STARZPLAY (www.starzplay.com) المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  للمشتركين أفضل محتوى ترفيهي ورياضي عبر تطبيق واحد يشمل أفلام هوليوود، والعروض التلفزيونية، والمحتوى الوثائقي، والمسلسلات في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة محتوى ترفيهياً للأطفال والأحداث الرياضية المباشرة والمحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 19 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

وتقدم المنصة آلاف أنواع المحتوى المميز، بما يشمل أعمال STARZPLAY الحصرية والأصلية، على غرار بغداد سنترال، ومحتوى STARZ الأصلي مثل باور وآوتلاندر وسبارتاكوس وذا وايت كوين، إلى جانب المحتوى المميز والإضافات من محتوى discovery+ ويو إف سي أرابيا، وBluTV، وبريمير سبورتس، وأبوظبي الرياضية، وباور بلاي، وقناة ماجد.  ونجحت STARZPLAY بإبرام علاقات وثيقة مع نخبة من استديوهات الإنتاج العالمية الرائدة ومنها إم جي إم، و20 سينشري ستوديوز، وديزني، وورنر براذرز، ويونيفرسال، وديسكفري، وفوكس إنترناشيونال تشانلز.

يُشار إلى أن المستثمرين الرئيسيين في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)،  وشركة “لايونزغيت” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز”. وفي مطلع العام 2021، حصلت STARZPLAY على أول تمويل مستقل لها في المنطقة وقدره 25 مليون دولار أمريكي (حوالي 92 مليون درهم إماراتي) من صندوق رؤية بارتنرز، ومقره أبوظبي.

وتجاوز عدد المشتركين في “STARZPLAY”  2,1 مليون مشترك، وتتيح لهم إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى