“أديس” توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على شركة “سايبم العربية السعودية” بقيمة مليار ريال

الاقتصاد.الرياض
أعلنت شركة أديس القابضة أن تعلن عن توقيع اتفاقية ملزمة – من خلال شركتها التابعة المملوكة بالكامل بشكل غير مباشر، شركة أديس السعودية المحدودة – للاستحواذ على شركة سايبم العربية السعودية المحدودة، التابعة لشركة سايبم إنترناشونال بي في، نظير مقابل إجمالي للصفقة يبلغ 1.07 مليار ريال بما يعادل 285 مليون دولار (قابلة للتغير وفقاً للتعديلات المعتادة عند إتمام الصفقة).
وتشمل الصفقة الاستحواذ على خمس منصات حفر مرفوعة مميزة عاملة، منها ثلاث منصات مميزة مملوكة، بيرو نيغرو 7، وبيرو نيغرو 8، وبيرو نيغرو 10 ومنصتان مميزتان مستأجرتان، بيرو نيغرو 11، وبيرو نيغرو 13 وتعمل أربع منصات حالياً في المملكة العربية السعودية، فيما تعمل منصة واحدة في المكسيك بموجب عقد تأجير قائم.
وأوضحت “أديس” أن هذه الصفقة تعزز مكانة أديس باعتبارها رمزاً وطنياً في قطاع الحفر داخل سوقها الرئيسية في المملكة العربية السعودية، كما تدعم منصة المجموعة من منصات الحفر المرفوعة عالمياً.
كما تتماشى الصفقة بالكامل مع نهج أديس في التوسع الذي يتسم بالانضباط وعدم الاستناد إلى التخمينات، والذي يركز على الاستحواذ على أصول عالية الجودة مرتبطة بعقود قائمة، بما يضمن مساهمتها الفورية في الإيرادات وتوليد التدفقات النقدية وتعزيز وضوح الأعمال المتراكمة على المدى الطويل. وتُعد المنصات المستحوذ عليها مكملة بدرجة كبيرة لأسطول أديس الحالي، مما يتيح دمجها بكفاءة بمخاطر تشغيلية محدودة، مستفيدة من الحضور الراسخ للمجموعة في المملكة وسجلها التشغيلي القوي.



