وزارة الصناعة أصدرت 322 ترخيصًا جديدًا خلال أبريل باستثمارات تتجاوز 12 مليار ريال

الاقتصاد.الرياض
أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 322 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر أبريل 2024، فيما بدأ الإنتاج في 188 مصنعًا جديدًا خلال الفترة نفسها، وفقًا لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.
وأوضح التقرير، الذي يرصد المؤشرات الصناعية بصورة شهرية، أن حجم الاستثمارات المرتبطة بالتراخيص الصناعية الجديدة تجاوز 12.33 مليار ريال، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع من المتوقع أن تسهم في توفير أكثر من 2,977 فرصة وظيفية في مختلف مناطق المملكة.
وبلغت قيمة الاستثمارات في المصانع التي بدأت الإنتاج خلال شهر أبريل 2.01 مليار ريال، مع فرص وظيفية تُقدَّر بـ 3,606 وظائف جديدة، ما يعكس استمرار توسُّع القاعدة الصناعية في المملكة، وارتفاع وتيرة دخول المصانع إلى حيِّز التشغيل الفعلي.
وتُصدر الوزارة بشكل شهري عبر المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية أبرز المؤشرات الصناعية، التي تعكس حركة النشاط الصناعي في المملكة، بما في ذلك حجم الاستثمارات الجديدة، وعدد التراخيص الصادرة، والمصانع التي تبدأ الإنتاج، وذلك في إطار تعزيز الشفافية ومواكبة رصد مسيرة النمو الصناعي الذي تشهده المملكة.



