اخبار عامة

برئاسة ولي العهد.. مجلس إدارة مؤسسة “حديقة الملك سلمان” يطلق مشروع “المجمع الملكي للفنون”

تم النشر في الأربعاء 2022-05-25

أعلن مجلس إدارة حديقة الملك سلمان برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد عن إطلاق الأعمال الإنشائية بالمجمع الملكي للفنون في مدينة الرياض على مساحة تزيد على 500 ألف متر مُربع، وفقا لوكالة الأنباء السعودية. 

ويُعدُّ المجمع الملكي للفنون أحد أهم معالم مشروع حديقة الملك سلمان؛ ويشتمل المجمع على متحف الثقافات العالمية، الذي يُشيّد في أحد مباني المجمع ويصل ارتفاعه إلى 110 أمتار، بالإضافة إلى المسرح الوطني بسعة 2300 مقعد، والمعهد الملكي للفنون التقليدية الذي يشمل ثلاث أكاديميات هي أكاديمية الفنون البصرية التقليدية، وأكاديمية التراث الثقافي والترميم، وأكاديمية الفنون المسرحية. 

كما يضم المجمع قاعة لأعمال النحت، بالإضافة إلى مسرحين، وثلاث قاعات للسينما، وقاعة كبرى تضم أعمال الفنانين والمبدعين، كما يحتوي على مكتبة متخصصة في الثقافة والفنون تضم أكثر من 250 ألف كتاب. 

و كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أطلق في مارس 2019 أربعة مشروعات نوعية كبرى في مدينة الرياض، تبلغ تكلفتها الإجمالية 86 مليار ريال، تشمل: “مشروع حديقة الملك سلمان” و”مشروع الرياض الخضراء” و”مشروع المسار الرياضي” و”مشروع الرياض آرت”. 

وتعد “حديقة الملك سلمان” أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة 16 كيلومتر مربعا وتقام في أرض قاعدة الملك سلمان الجوية (مطار الرياض القديم)، وهي بمثابة مشروع بيئي – ترفيهي – ثقافي – استثماري، يضم حدائق ومناطق خضراء وساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 11.6 كيلو متر مربع. 

وتحتوي الحديقة مرافق سكنية ومكتبية وتجارية وفندقية، من بينها: مجمعات للمباني السكنية توفر 14 ألف وحدة سكنية مختلفة، و15 فندقا توفر 2225 وحدة فندقية، ومساحات تجارية للمطاعم والمقاهي وقطاع البيع بالتجزئة تزيد مساحته على 350 ألف متر مربع، ومجمعات للمباني المكتبية تبلغ مساحتها 500 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock