أخبار الاقتصاد

الميمان : الصفقة تعكس قوة ومتانة شركة المملكة في مجال الاستثمارات وتوافقها مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2022-05-22

علق الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة المهندس طلال الميمان على الصفقة التي تمت بين المساهم الرئيسي ومؤسس الشركة الأمير الوليد بن طلال وصندوق الاستثمارات العامة، والتي قام بموجبها صندوق الاستثمارات العامة بشراء أسهم منه في شركة المملكة القابضة يبلغ عددها 625 مليون وتمثل ما نسبته  16.87% وبقيمة إجمالية قدرها 5.68 مليار ريال

وأفاد المهندس طلال الميمان بأن هذه الصفقة تعكس قوة ومتانة شركة المملكة القابضة وما تتميز به في مجال الاستثمارات المحلية والاقليمية والعالمية وتوافقها مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في الاستثمار في أحدى انجح الشركات بالعالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة أن تملَّكَ الأمير الوليد بن طلال وصندوق الاستثمارات العامة في شركة المملكة القابضة ما هو الا صوت ثقة نعتز به، مؤكداً مواصلة شركة المملكة القابضة نجاحاتها وتعظيم القيمة لمساهميها.

وأضاف بأن استمرار ملكية الأمير الوليد بن طلال ما نسبته 78،13% في شركة المملكة القابضة تأتي من ضمن الاستراتيجية الاستثمارية طويلة الأجل واستمراراً لإيمانه بشركة المملكة القابضة التي أسسها قبل 42 عام.

تعتبر شركة المملكة القابضة من أنجح وأعرق الشركات الاستثمارية في العالم، حيث بدأت أعمالها منذ ٤٢ عاماً وتملك استثمارات موزعة على ثمانية عشر (١٨) قطاع ومتواجدة استثماراتها في ٦ قارات بحجم أصول تتعدى ٥٠ مليار ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock