أخبار العقار

‏”الهيئة العامة للعقار” ترخص 31 منشأة وساطة عقارية وتضبط اعلانات مخالفة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2022-05-21

ضبطت الهيئة العامة للعقار 2289 إعلاناً عقارياً مخالفاً خلال الفترة من 18 أبريل – 18 مايو 2022، عالجت منها 34 إعلاناً، وأحالت 520 إعلاناً عقارياً إلى إدارة التحقيق وفض المنازعات، فيما لا يزال 1735 إعلانا تحت الإجراء. 

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن عدد منشآت الوساطة العقارية المرخصة خلال نفس الفترة بلغ 31 منشأة، فيما بلغ عدد المنصات العقارية المرخصة من الهيئة 4 منصات إلكترونية، كما جرى خلال نفس الفترة إصدار 551 تفويضًا إلكترونيًا.  

وذكرت أنها سجلت 2556 معلناً عقارياً، وذلك ضمن خدمات “عقاري” التي تقدم خدمات التسجيل وإصدار التراخيص والتفاويض للمنشآت والمنصات الإلكترونية العقارية والأفراد الراغبين بمزاولة الأنشطة العقارية، وتسجيل المعلنين العقاريين، وتقديم البلاغات، ومتابعتها إلكترونياً، كما استقبل المركز السعودي للتحكيم العقاري 24 نزاعاً عقارياً من خلال المنصة الإلكترونية للمركز.  

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك يأتي ضمن جهودها في متابعة تنفيذ قراري ضوابط الإعلانات العقارية ومعايير ترخيص المنصات الإلكترونية، بهدف خدمة القطاع العقاري ورفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع وضمان حفظ الحقوق. 

وكانت الهيئة قد أعلنت مسبقاً عن ضوابط الإعلانات العقارية بأن يكون المعلن سعودي الجنسية، أو شخصية اعتبارية مرخصة لمزاولة النشاط في المملكة، وأن يكون المعلن مالكاً للعقار أو مفوضاً، مع إضافة رقمي المعلن والتفويض الصادر عن الهيئة في الإعلانات العقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock