أخبار الاقتصاد

رئيس “سار”: اكتمال ربط شبكة الشرق بشبكة الشمال قريبا.. وتشغيل شبكة الجبيل الصناعية للخطوط الحديدية في 2023

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-05-18

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، الدكتور بشار بن خالد المالك، عن اكتمال ربط شبكة الشرق بشبكة الشمال، في مشروع بالمنطقة الشرقية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

وأوضح المالك، في تصريح لقناة “العربية”، على هامش مؤتمر “جيبكا” في دبي، أن الشركة تستهدف إضافة 8000 كم من الخطوط الحديدية لشبكاتها بحلول 2030، بينما تصل أطوال الشبكة إلى 5500 كم حاليا. 

ولفت إلى تنفيذ مشروع شبكة الجبيل الصناعية لخدمة المصانع والمنشآت داخل مدينة الجبيل وربطها بعدد أكبر من الموانئ لتصدير منتجاتها بشكل آمن وسهل، متوقعا تشغيل شبكة الجبيل الصناعية للخطوط الحديدية في العام المقبل. 

وكشف أن الشركة حققت أرقاما تاريخية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث نقلت 5.5 مليون طن من البضائع والمعادن و1.5 مليون راكب في مختلف شبكاتها، مقارنة بنقل 3 ملايين راكب و14 مليون طن من البضائع والمعادن خلال العام 2021. 

وذكر أن الشركة ستوقع عددا من الاتفاقيات مع الشركات الصناعية لنقل منتجاتها خلال 2022، لافتا إلى استهداف الشركة لخفض الانبعاثات من خلال تبني أحدث التقنيات منها الهيدروجين، لتكون من أوائل الشركات التي تتبنى هذه التقنية قريبا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock