اقتصاد العالم

تراجع أسعار النفط بعد صدور أنباء حول رفع الحظر المفروض على فنزويلا

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-05-18

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الثلاثاء، بعد صدور أنباء حول رفع الحظر المفروض على النفط من فنزويلا، ما يعني تزايد الإمدادات في الأسواق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة على الأمر قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ستفوض شركة الطاقة الأمريكية “شيفرون كورب” للتفاوض مع حكومة الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، ورفع الحظر المفروض على النفط الفنزويلي مؤقتًا على إثر هذه المناقشات.

وصرح “فيل فلين” المحلل لدى “برايس فيوتشرز جروب” لوكالة “رويترز”، أن هذه الخطوة لن تضيف الكثير في إمدادات النفط العالمية على المدى القريب، لكنها تعكس مدى صعوبة الأوضاع في سوق الطاقة.

وفي سياق منفصل، فشل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في مساعيهم للضغط على المجر للموافقة على مقترح حظر إمدادات روسيا النفطية، لكن بعض الدبلوماسيين أشاروا إلى أن القمة الأوروبية في يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من مايو ستكون لحظة الاتفاق على حظر للنفط الروسي على مراحل.

وفي وقت سابق اليوم، أظهر تقرير داخلي في منظمة “أوبك” اطلعت عليه “رويترز”، أن إنتاج تحالف “أوبك+” كان أقل من المستهدف بواقع 2.6 مليون برميل يوميًا خلال أبريل، مع انخفاض إنتاج النفط في روسيا بنسبة 9%.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 2% أو 2.31 دولار لتصل إلى 111.93 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 1.6% أو 1.80 دولار عند 112.40 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock