اسواق المال

انتعاش الأسواق الإماراتية بعد تصحيحات كبيرة في الأسعار

إيمان العياف

تم النشر في الأحد 2022-05-15

أقفلت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع على انخفاض بعد أن كان المستثمرون حذرين أمام تأثير مستويات التضخم المرتفعة وتشديد السياسة النقدية الأمريكية. ومع ذلك، انتعشت أسواق الإمارات العربية المتحدة اليوم إلى جانب الأسواق الدولية.

استمرت أسعار النفط في الارتفاع حيث لا يزال حظر واردات النفط الروسي مطروحا في أوروبا. في الوقت نفسه، أكدت مجموعة أوبك أن الطلب على النفط سيستمر في الارتفاع وإن كان بوتيرة أبطأ قليلا.

تقدم سوق الأسهم في دبي مع الأسواق الدولية الأخرى حيث انتعش بعد تصحيحات كبيرة في الأسعار. ووجد السوق أيضا بعض الدعم من الأساسيات المحلية القوية حيث يستمر النشاط الاقتصادي في النمو بوتيرة ثابتة.

سجل سوق أبوظبي للأسهم بعض الزيادات حيث اشترى المستثمرون الانخفاض. وسجل السوق تصحيحات كبيرة في الأسعار في الأيام السابقة وتمكن من التعافي بفضل مستويات النفط القوية.

أنهت البورصة القطرية الأسبوع على تراجع في أعقاب المخاوف الاقتصادية الدولية. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم من أسعار الغاز الطبيعي القوية في الأسبوع المقبل.

أغلق سوق الأسهم السعودي الأسبوع على انخفاض وسط مخاوف تشديد السياسة النقدية الأمريكية بعد أن كانت أرقام التضخم أعلى من المتوقع. وقد يعود السوق إلى الجانب الإيجابي الأسبوع المقبل مع تغير معنويات المستثمرين.

أقفلت البورصة المصرية على جلسة تداول سلبية حيث خيمت مخاوف المستثمرين الجو. ولا يزال السوق معرضا إلى حد كبير للتطورات في أوكرانيا ولتوقعات المستثمرين الدوليين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock