جديد التقنية

تعرف على ‏5 طرق لاستعادة رسائل ⁧‫#فيسبوك‬⁩ ماسنجر المحذوفة بدون برامج

الاقتصاد.الوكالات

هناك بعض الحالات التي قد يرغب مستخدمو تطبيق فيسبوك ماسنجر عند حدوثها في استعادة الرسائل المحذوفة من المحادثات، ومنها حذف الرسائل عن طريق الخطأ أو الرغبة في استرجاع بعض الملفات أو المعلومات الهامة.

ويفرض التطبيق على مستخدميه عدم إمكانية استرجاع الرسائل مباشرة في حالة حذفها من سجل المحادثات، لذا ينصح الخبراء بضرورة نسخ الرسائل احتياطياً لتجنب فقدانها في المستقبل.

وفيما يلي نستعرض أفضل 5 طرق لاستعادة رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة:

1- “التحقق من المحادثات المؤرشفة”: وتصلح هذه الطريقة عند أرشفة الرسائل قبل حذفها، ويمكن الوصول إليها عبر فتح التطبيق وكتابة اسم صاحب الرسالة المراد استعادتها في شريط البحث بالأعلى، واختيار النتائج ثم استعراضها واستعادة الرسائل.

2- “التواصل مع المرسل إليه”: حيث يمكنك طلب نسخة أو لقطة شاشة من الرسالة المحذوفة، لأن التطبيق يقوم بحذف المحادثات عند المرسل ولكن مستلم الرسالة يكون عادةً قادراً على رؤيتها.

3- “التحقق من البريد الإلكتروني”: حتى تتمكّن من استخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر فعليك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وعليه يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة من خلال صندوق الوارد، ولكن بشرط أن تقوم بتمكين جميع إشعارات البريد الإلكتروني لحسابك.

4- “استخدام مدير ملفات أندرويد”: وتصلح هذه الطريقة لمستخدمي هواتف أندرويد، حيث يتيح تطبيق مدير الملفات الخاص بالنظام البحث عن الرسائل المحذوفة في الملفات المخبأة caches، ويمكن الوصول إليها عبر فتح التطبيق والانتقال إلى Internal Storage واختيار com.facebook.katana ثم fb_temp.

5- “تحميل بيانات الحساب”: ويتيح تطبيق فيسبوك ماسنجر خاصية تحميل معلومات الحساب، والتي تحتوي على كل الوسائط والرسائل الخاصة بالحساب منذ تاريخ إنشائه، ويمكن استعادة الرسائل عبر البحث عنها في الملف بعد تحميله، ويمكن الوصول للخاصية من خلال الدخول على الإعدادات من المتصفح أو تطبيق سطح المكتب، والضغط على الشريط الجانبي الأيسر ثم اختيار Download your information.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى