أخبار الاقتصاد

“اتحاد الغرف”: “تعداد السعودية 2022” يهدف لتقديم قاعدة معلومات موثوقة تستند إليها في مشروعات رؤية 2030

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-05-12

قال اتحاد الغرف التجارية السعودية إن “تعداد السعودية 2022” والذي يعد الخامس في تاريخ المملكة، يهدف إلى تجهيز إحصاء كاملٍ ودقيقٍ لعدد السكان وتوزيعهم الديموغرافي في أنحاء المملكة، ليصبح ذلك قاعدة معلومات موثوقة ذات صدقية عالية، يتم الارتكان إليها في المشروعات التنموية الشاملة في المملكة في ضوء رؤية 2030. 

وأضاف الاتحاد في بيان له، أن التعداد يعد إضافة مهمة للتعرف على التغيرات السكانية، والمباني والمنشآت ونشاطها الاقتصادي؛ لمساعدة الدولة في تقديم الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين المتمثلة في الصحة والتعليم، وتحقيق طفرة اقتصادية تعتمد على الاستثمار في الطاقة البشرية الوطنية.  

وأشار إلى أن التعداد يساهم في التعرف على المعدلات الحقيقية للبطالة، ومن ثم إيجاد حلول ناجعة لتقليصها، وخلق فرص عمل تستوعب الطاقات الوطنية، لتحقيق مبدأ جودة الحياة على أرض الواقع، من خلال اتخاذ الدولة للقرارات المناسبة الداعمة للجهات التنفيذية، ومساعدة القطاع الخاص؛ ليقوم بدوره الوطني التنموي، ونشر برامج التنمية في ربوع المملكة. 

وحث الاتحاد جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب المنشآت الاقتصادية للمشاركة الفاعلة في تعداد السعودية 2022 والمساهمة في انجاحه لتحقيق أهدافه التنموية المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock