اقتصاد

رئيس ⁧معادن‬⁩: 1.3 تريليون دولار موارد معدنية غير مستغلة في ⁧‫#المملكة‬⁩ .. ونركز على زيادة قدراتنا الإنتاجية في سلاسل القيمة

الاقتصاد.الرياض

قال روبرت ويلت الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية “معادن”، إن تركيز الشركة يتمثل في زيادة قدراتها الإنتاجية في سلاسل القيمة، مع مواصلة الاستثمار في الاستكشاف، مبينا أن قيمة الموارد المعدنية غير المستغلة في المملكة تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، ونستهدف خلال السنوات المقبلة تحويل تلك المواد الخام إلى قيمة للمملكة وأحد رواد التعدين في العالم.

وقدم ويلت عرضاً خلال مؤتمر التعدين الدولي “إندابا 2022” والمقام في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، استعرض فيه الأهداف الإستراتيجية لنمو الشركة، متطرقاً الفرص المتعددة للشراكات والإمكانات الهائلة للنظام البيئي للتعدين السعودي.

وتناول ويلت خلال كلمته إلى التقدم الكبير في تحقيق أهداف النمو الطموحة لمعادن، وتعزيز مكانتها كشركة سعودية متخصصة في مجال التعدين بحضور عالمي، كذلك إسهاماته في رؤية المملكة 2030.

وأضاف: سنبحث عن شركاء لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا في الاستكشاف والتقنية والابتكار والاستدامة. ونتطلع إلى العمل بشمولية مع النظام البيئي للتعدين وبناء شراكات إستراتيجية تعود بالمنفعة.

يذكر أن معادن تعمل على تجسيد نموذج محتذى به في جميع جوانب الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، متوافقة مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء وعبر شراكات ذات قيمة مضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى