عقارات

رئيس “أملاك للتمويل العقاري”: يوضح أسباب انخفاض إيرادات الشركة

الاقتصاد.. الرياض

قال عبد الله السديري، الرئيس التنفيذي لشركة “أملاك العالمية للتمويل العقاري”، إن انخفاض إيرادات الشركة خلال الربع الأول من عام 2022 جاء نتيجة العوائد غير المتكررة من بيع المحافظ الذي تم خلال العام الماضي. 

وأضاف السديري، في تصريح لقناة “العربية”، أن الشركة كانت ستحقق ارتفاعا طفيفا في الإيرادات في حال لم يتم تسجيل تلك العوائد. 

وأوضح أن ارتفاع الأرباح الذي كان على الرغم من انخفاض الإيرادات جاء نتيجة ارتفاع عقود المرابحة وانخفاض مخصص الائتمان وانخفاض تكلفة الاقتراض.

وأشار السديري إلى أن الشركة تعمل بشكل كبير لتطوير منتجاتها بهدف الاستفادة من الطلب الحالي والمستقبلي، مبينا أن نظرتها ايجابية نحو الطلب على منتجاتها وعلى أوضاع السوق، خاصة في ظل النظرة الإيجابية والقوية للاقتصاد السعودي وإدارته.

وذكر أن جميع عقود الشركة مضمونة بعقارات، كما أن جميع الديون وعمليات التمويل لديها مضمونة بضمانات عقارية.

وحول رفع أسعار الفائدة، قال السديري إن الشركة لديها إدارة خاصة للمخاطر مثل المخاطر المتعلقة بأسعار الفائدة ولديها عقود تحوط تعمل على دراستها بشكل مستمر والتأكد من أن وضع الشركة جيد على المديين المتوسط والطويل. 

ووفقا للبيانات المتاحة على “أرقام”، ارتفعت أرباح “أملاك للتمويل العقاري” إلى 27.1 مليون ريال بنسبة 8% بنهاية الربع الأول 2022، مقارنة بأرباح 25.2 مليون ريال بنهاية نفس الفترة من العام 2021. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى