اقتصاد

شركات محلية توقع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتحديث الأنظمة والمعدات وتأهيل العاملين في قطاع الطيران بالمملكة

الاقتصاد.الرياض

وقع عدد من الشركات المحلية عددا من الاتفاقيات مع شركات أجنبية في مؤتمر صناعة الطيران لتعزيز الصناعة والاستثمار في تقنيات التدريب والتأهيل والخدمات والتزويد بأحدث المعدات والأنظمة. 

ووفقا لما نقلته “وكالة الأنباء السعودية”، أعلنت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية وشركة تجمع مطارات الثاني توقيعهما اتفاقية شراكة لتشغيل مرافق الشحن الجوي بمطارات المملكة العربية السعودية الإقليمية والمحلية. 

‎وتهدف هذه الاتفاقية إلى رفع مستوى الخدمات اللوجستية المقدمة في مطارات المملكة العربية السعودية والإسهام في جعل المملكة مركزاً لوجستياً يربط بين القارات، كما تطمح سال من خلال هذه الاتفاقية إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. 

كما وقّعت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية مذكرة اتفاق مع شركة “إندرا سيستيماس” الإسبانية، لتركيب وتشغيل نظام برج المراقبة الجوية الافتراضي في مطار العلا الدولي، وذلك في إطار التطور الذي يشهده قطاع الطيران المدني ولمواكبة وتوطين أحدث التقنيات والأنظمة تماشياُ مع رؤية المملكة لعام 2030. 

وتشمل اتفاقية مشروع تركيب نظام البرج الافتراضي في مطار العلا الدولي إداراته عن بعد، ليكون أول مطار في الشرق الأوسط يستخدم أنظمة الأبراج الافتراضية التي تدار عن بعد، والتي لها انعكاسات إيجابية على مستوى السلامة وفاعلية الخدمة والمحافظة على البيئة، بجانب تقليل التكلفة التشغيلية، إضافة إلى تدريب وتأهيل عدد من الكوادر السعودية من مراقبين جويين ومهندسين وفنيين. 

وشهدت فعاليات المؤتمر كذلك توقيع شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اتفاقية مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني لتعزيز جهود الشركة في ضمان استمرارية أداء موظفيها بجودة عالية عبر التدريب والتطوير المستمر لمن هم على رأس العمل. 

وتهدف الاتفاقية لإكساب الموظفين المهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق الأداء المطلوب، إذ سيتم تدريب أكثر من 800 موظف ومتدرب خلال الفترة المقبلة، كما ستنعكس هذه الاتفاقية بشكل كبير على سلامة الأجواء، خاصة أن الموظفين سيتدربون على جميع الأنظمة والتقنيات التي تسهم في سلامة أجواء المملكة، وفقاً لمتطلبات الهيئة العامة للطيران المدني، بما يساعد على تعزيز كفاءة واحترافية المراقبين الجويين ومهندسي الصيانة. 

وأعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية “سانس”، وشركة “آتوس” السعودية توقيعهما اتفاقية لمشروع إدارة خدمات وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات بالتعاون بين الجانبين، بهدف الوصول إلى بنية تحتية تقنية تمكّن الملاحة الجوية من أداء مهام عملها على أكمل وجه، ضمن مشروع إدارة خدمات وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى