اقتصاد

“⁧وزير الاقتصاد‬⁩” : نعمل على رفع تمويل مجال السفر والسياحة ليتجاوز37 مليار دولار

الاقتصاد.الرياض

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، أن المملكة تركز على موضوع الاستدامة واستخدام الطاقة بكفاءة عالية، والوقود المستدام في الطيران، وأن المملكة ملتزمة بتحقيق كل هذه الأهداف.

وأوضح خلال كلمته في “مؤتمر مستقبل الطيران”، أن العالم يتغير بوتيرة سريعة خاصة وأن جائحة كورونا كانت سبباً في جهود سرعة التحول خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن المملكة على استعداد للاستثمار والتطوير للتعافي من الجائحة، ووضع سياسات وإجراءات عالمية مناسبة تتواءم مع الاقتصاد الجديد.

وأبان أن التحول إلى المجال الرقمي يعد أحد أهم هذه الأمثلة، والتركيز حول أن تكون هناك خبرة وتجارب وأداء في مجال السفر والمسافرين، مبيناً أن هناك توجهاً في التمويل ليبلغ أكثر من 37 مليار دولار لدعم مجال السفر والسياحة وتحقيق الازدهار والنماء، كما أن مطارات المملكة ستوفر عدداً من الفرص الوظيفية التي ستعزز الاستثمار الوطني.

من جانب آخر، تناولت جلسات “مؤتمر مستقبل الطيران” جلسة حول الأساليب العلمية الحديثة لتطوير إجراءات الدخول للمطارات وإنهاء إجراءات السفر الروتينية عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دون الحاجة للكثير من المعاملات الورقية.

ونوه المدير العام للمجلس العالمي للمطارات لويس فيليب دي أوليفيرا، بما شهدته المملكة من تطورات في مختلف النواحي ومن بينها قطاع الطيران المدني، مشيراً إلى أن العالم يشهد حالياً تعافياً نسبياً في قطاع الطيران والمطارات وهو ما يتطلب الاستعداد له.

"وزير الاقتصاد": المملكة تركز على استخدام الطاقة بكفاءة عالية "وزير الاقتصاد": المملكة تركز على استخدام الطاقة بكفاءة عالية "وزير الاقتصاد": المملكة تركز على استخدام الطاقة بكفاءة عالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى