معارض وملتقيات

اليوم.. انطلاق “مؤتمر مستقبل الطيران 2022” في الرياض

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-05-09

ينطلق اليوم “مؤتمر مستقبل الطيران” في المملكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على مدى ثلاثة أيام، بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض. 

ووفقا لبيان الهيئة، قال الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إن المؤتمر يعد حدثاً دولياً نوعياً وفريداً في قطاع الطيران المدني كونه يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران. 

وأضاف أن المؤتمر يعد رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات، وذلك بالدعم اللا محدود الذي يحظى به قطاع الطيران المدني في المملكة، الذي بدوره يسهم في تمكين القدرات الوطنية من المنافسة محلياً وعالمياً. 

وأوضح رئيس الهيئة أن المؤتمر يشكل منعطفاً مهماً في صناعة الطيران المدني محلياً ودولياً بالنظر لمخرجاته، ومن أبرزها إعلان مبادرة الهيئة لتوحيد الإجراءات والسياسات حيال المتطلبات الصحية لدعم تعافي القطاع من جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وكشف الدعيلج أن المؤتمر سيشهد صفقات مليارية تعد الأولى من نوعها بهذا الحجم، حيث سيتم توقيع ما يزيد عن 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، الى جانب إطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة. 

وذكر الدعيلج أن المؤتمر حظي باستجابة عالمية كبيرة ومهمة نظراً لما تتمتع به المملكة من ثقل سياسي واقتصادي وموقع إستراتيجي مؤثر في صناعة الطيران المدني والنقل الجوي، حيث بلغ عدد الدول المشاركة 60 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك في حين بلغ عدد المسجلين أكثر من 4000 مسجل. 

ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على ثلاثة محاور أساسية هي: “الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسية ومؤثرة في صناعة الطيران المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock