أخبار السيارات

‏”لوسيد” تتلقى 30 ألف طلب لحجز سيارة “إير سيدان” مع خطة لزيادة الأسعار

الاقتصاد.الرياض

قالت شركة “لوسيد جروب” إنها تلقت أكثر من 30 ألف طلب لحجز سيارة “إير سيدان”، لكن العملاء الذين سيقومون بالحجز بعد الأول من شهر يونيو سيتطلب منهم دفع زيادة في السعر.

وذكرت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة عبر نتائج أعمالها، أنها ستلتزم بتنفيذ عمليات الحجز للعملاء الحاليين بالأسعار المعلنة، بالإضافة إلى العملاء الجدد الذين يقومون بالحجز قبل نهاية شهر مايو الجاري، على أن ترتفع الأسعار على طرازات “إير” بنسبة تتراوح بين 10% إلى 12%.

وسجلت “لوسيد” خسارة مالية بقيمة 81.3 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسارة بقيمة 2.9 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام واحد.

وحققت شركة السيارات الكهربائية إيرادات 57.6 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 313 ألف دولار في الفترة المقارنة من عام 2021.

وأعلنت “لوسيد” تسليم 360 سيارة للعملاء في الربع الأول من هذا العام، بينما تجاوزت الحجوزات 30 ألف سيارة، ما يعادل مبيعات محتملة بقيمة 2.9 مليار دولار.

وأكدت “لوسيد” توقعاتها بإنتاج يتراوح بين 12 ألفاً إلى 14 ألف سيارة في العام الجاري، بعد أن خفضت توقعاتها في فبراير الماضي من 20 ألف سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى