معارض وملتقيات

دبي تستعد لإستضافة معرض الفنادق بنسختهِ الثانية والعشرين بحضور كبار قادة قطاع الضيافة| دائرة الإقتصاد والسياحة

تم النشر في الجمعة 2022-04-22

تستعد دبي لإستضافة النسخة الثانية والعشرين من المعرض العالمي الشهيرمعرض الفنادق دبي، فعالية الضيافة الأولى في المنطقة وذلك في شهر مايوالمقبل وعلى مدار ثلاثة أيام للاحتفال بأعظم الأسماء والعلامات التجارية والمواهب في هذا المجال. وسيقام هذا الحدث في مركز دبي التجاري العالمي بدءاً من الرابع والعشرين ولغاية السادس والعشرين من مايو المقبل، حيث أصبح هذا التاريخ رئيسيا في تقويم القطاع من اجل الإستعداد لإقامة هذا الحدث العالمي في واحدة من أعظم الوجهات الترفيهية والسياحية في العالم (إمارة دبي).

حيث أصبحت دبي لما  تمتلكهُ من مقومات سياحية وترفيهية مميزة وجهةً عالميةرائدة يقصدها الزوار للترفيه والسياحة والعمل على حدٍ سواء، وكما تُعد أيضاًواحدة من أكثر أسواق الضيافة جاذبيةً في العالم، خاصةً مع التزايد الملحوظ في نسبة الاستثمارات والتعاملات التجارية في المنطقة وفقاً للبيانات الأوليةالصادرة عن STR، شهد قطاع الفنادق في دبي أعلى نسبة إشغال له خلالالأسابيع الأخيرة التي سبقت معرض إكسبو 2020، حيث تم إشغال ما مجموعه91.7٪ من غرف دبي وذلك منذ عام    . 2007

كما ان نمو قطاع الضيافة في المنطقة ادى الى نمو معرض الفنادق دبي ليصبحأكبر وأعرق حدث تجاري للضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومكان للقاء هذهالصناعة على مدى السنوات ال 22 الماضية. 

وبهذا الصدد قالت حور الخاجة، نائب الرئيس المساعد للعمليات الدولية فيدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي: “إن استضافة معرض دبي للفنادق دليل علىمدى قدرة دبي على تنظيم فعاليات عالمية المستوى مع ترسيخ مكانتها كواحده من المدن العالمية المفتوحة والآمنة يمكن للمقيمين والمسافرين الوصول إليها بغرضالترفيه والأعمال والسياحة معاً، فقد لوحظَ خلال العام الماضي أداءً جيداً لقطاعالفنادق في دبي أدى إلى تسريع الزخم في قطاع السفر والسياحة في المدينة، وباعتبار المعرض منصةً يمكن أن يجتمع فيها مختصي مجال الأغذية والمشروباتوالضيافة ويتواصلوا لتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض، لذا فإننا نعتبرمعرض الفنادق إحدى المعارض التي ستعزز مكانة دبي كوجهةً عالمية لا بد منزيارتها“.

وسيرعى هذا الحدث العالمي مجموعة من الشركاء الداعمين وعلى راسهم دائرةالاقتصاد والسياحة في دبي، وجمعية مدراء أصول الضيافة، ومجموعة مطاعمدبي، حيث ستخدم هذه التجربة التي ستستمر على مدار ثلاثة أيام صناعة الضيافة من خلال عرض المنتجات المبتكرة والمحتوى والسمات والإلهام، مع العملكحلقة وصل نهائية لمزودي الضيافة في جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلىالوصول إلى سوق الشرق الأوسط وأفريقيا المربحة. وخلال هذا الحدث أيضاً،ستكون هناك مجموعة من المؤتمرات والندوات والسمات التي ستقدم للزوار، إضافةً الى التعليم والتحليل العميق والحوارات بين القطاعات، هذا مما سيساهمفي دفع عجلة الصناعة إلى الأمام.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في المعرض : أميت ناياك، نائب الرئيس وعضومجلس الإدارة في جمعية مدراء أصول الضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وخالد أنيب، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق ش.م.ع، وأوليفيرهارنيش، المستشار الاستراتيجي الأول لوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، ونعيم معاد، الرئيس التنفيذي لشركة غيتس هوسبيتاليتي وعضو مجلس إدارة مجموعة مطاعم دبي، طارق فالاني، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا المعلومات في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في أكور، وجوليانو غاسباريني، المدير المشارك لشركة الدار وعضو مجلس إدارة هاما الشرق الأوسط.

وبهذا الصدد قال جاسميت باكشي، مدير الفعاليات في معرض الفنادق : “لقد أصبحت دبي منارة أمل للصناعة في أعقاب الجائحة، حيث تجاوز تعافيها بكثير العديد من الوجهات الأكثر شهرة في العالم، لذا فإن استضافة هذا الحدث هنا ليس ملهما فحسب، بل يمنح اللاعبين في الصناعة إمكانية الوصول إلى الأشخاص الموجودين على أرض الواقع مما يجعل هذا التعافي ممكناً. علاوة على ذلك، توفر فعاليات مثل معرض الفنادق أيضاً بيئةً ممتازة للتواصل، حيث يتنافس المحترفون في صناعة الفنادق بشكل متزايد في سوق يتميز بالتصميم المستدام والفنادق الذكية والتجارب المبتكرة ذات العلامات التجارية المميزة”.

وتشمل بعض المؤتمرات العديدة المتاحة لحاملي الشارات : منتدى قيادة الضيافة، ومؤتمر هايتك دبي، وقمة نمط الحياة في و العافية والسبا في مجال الضيافه، وهي أحدث إضافة إلى القائمة.

ووفقا لمعهد العافية العالمي، تبلغ قيمة قطاع العافية على المستوى العالمي الآن أكثر من 4,200 مليار دولار، منها 639 مليار دولار مرتبطة بالسياحة الصحية التي يختارها 586 مليون شخص، مما يعني أنها سوق رئيسية لهذه الصناعة للمضي قدما.

ستجذب قمة الضيافة ونمط الحياة والعافية والسبا 2022 ، أصحاب الصناعةالرئيسيين وصناع القرار والخبراء والممارسين لإجراء سلسلة من المناقشات الحيةللتركيز على هذا القطاع وتشكيل مستقبل صناعة العافية ونمط الحياة.

وستشمل المناقشات كذلك الخبراء ومحللي أبحاث السوق بما في ذلك أصحاب ومدراء المنتجعات الصحية ومدراء العافية ومدراء الأصول وخبراء المقاولين.

يهدف معرض الفنادق إلى الاحتفال بالجنود المجهولين في الصناعة من مؤسسيتجارب الطهي الحية إلى التحديات الحية المثيرة، والداعمين لقطاع الضيافة من خلال ميزات تشمل دوري أبطال مدبرات المنازل وطاولة الشيف. حيث ستجمع قمة أصحاب الصناعة في مجال الأغذية والمشروبات 2022، كبار خبراء الصناعة والممارسين معاً في سلسلة من النقاشات الحية والتي تركز على هذا المجالوتكشف عن الخطط والاستراتيجيات للعام المقبل وما بعده، حيث ستتجاوز الصناعة الحلول المشتركة إلى فترة من الابتكار الدراماتيكي. ويعد هذا الحدث فرصة رئيسية لتبادل المعرفة والتعلم والتواصل، وسيكون سمة رئيسية على مدى الأيام الثلاثة.

كما ستعود طاولة الطهاة للمشاركة في الدورة الخامسة في معرض الفنادق دبي 2022 مع مسابقات أكبر والمزيد من المشاركين. حيث ستتنافس فرق الطهي الوطنية من بعض الفنادق الرائدة في المنطقة وجها لوجه وعلى مدار 3 أيام مع سوق الواجهة البحرية، الذي تديره إثراء دبي، لكونه الشريك الرسمي للعام الثاني على التوالي من أجل إنتاج وجبة مذهلة مكونة من 5 أطباق على أمل فوز إحدى الفرق بلقب “فريق الطهي الفندقي للعام، ويدخل هذا الحدث الذي تنظمه وتديره نقابة الإمارات للطهي، عامه الخامس، وسينتج مرة أخرى بعض الأطباق المذهلة ليستمتع  بها ضيوفنا من كبار الشخصيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock