جديد التقنية

مستخدمون يواجهون فشل في تثبيت تحديثات وندز11.. ومايكروسوفت: نراقب الوضع

تم النشر في الأربعاء 2022-04-20

أبلغ عدد كبير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 عن حالات فشل في تثبيت آخر التحديثات، حيث يظهر خطأ بلا معلومات، لا يظهر سبب المشكلة التى تراقبها مايكروسوفت.

وتشير أحدث تقارير ويندوز بحسب ما نقله موقع Techradar إلى ظهور رمز خطأ 0xc1900101 لدى بعض الأشخاص عند محاولة التحديث، ثم يعود نظام التشغيل إلى الإصدار السابق بدون مزيد من التفاصيل حول سبب المشكلة، ويحدث هذا في الغالب مع إصدارات المعاينة للنظام، وشوهدت رموز خطأ أخرى، لكن الملاحظة السابقة هي الأكثر شيوعاً.

وأبلغ أحد المستخدمين عن حدوث خلل في برنامج تشغيل الرسومات، عندما حاول تثبيت التحديث، وهو ما دفعه للتراجع عن التحديث، وقال إنه بعد التراجع حدث خلل في بطاقة الرسومات بتوقفها تماماً عن العمل، وهو ما دفعه لإعادة تثبيت النظام بالكامل من جديد، لتعود البطاقة للعمل بشكل جيد كما كانت.

من جانبها أكدت مايكروسوفت أنها تعلم بالخطأ الذي تصفه بأنه فشل “عام”، ونصحت أحد المستخدمين المتأثرين بالخلل: “نشكرك على الوقت الذي استغرقته للإبلاغ، هذا خطأ عام يتم عرضه عند فشل التحديث ويتراجع لسبب ما،  وهذه منطقة نراقبها عن كثب، ويمكن أن يكون لها أسباب جذرية مختلفة، اعتماداً على البنية التي كنت تحاول الترقية إليها والإعداد الخاص بك.

فى سياق أخر كشفت شركة مايكروسوفت، فى وقت سابق، أنها علقت جميع مبيعاتها وخدماتها في روسيا، رداً على الغزو الروسي لأوكرانيا، موضحة أنها شعرت بالفزع والغضب والحزن من الصور والأخبار الواردة من الحرب في أوكرانيا.

وقالت: “ندين هذا الغزو غير المبرر والمستفز والظالم الذي تنفذه روسيا”، مضيفا”نعلن اليوم أننا سوف نعلق جميع المبيعات الجديدة لمنتجات وخدمات مايكروسوفت في روسيا”.

وذكرت أنه بالإضافة إلى ذلك، إننا ننسق ونعمل بشكل وثيق مع حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، ونوقف العديد من نواحي أعمالنا في روسيا امتثالا لقرارات العقوبات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock