أخبار الاقتصادالأخبار

معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 ينطلق بدبي سبتمبر المقبل

تم النشر في الجمعة 2018-07-20

أكد منظمو معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات برولايت آند ساوند 2018 في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، على نمو الدورة الثالثة للمعرض التجاري المتخصص في أجهزة الصوتيات ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الرائد لصناعة الصوتيات والمرئيات الاحترافية في منطقة الشرق الأوسط ، أكثر من 40 عارضا يمثلون ما يقرب من 100 علامة تجارية من أكثر من أحد عشر دولة، ليقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وكشفت الأبحاث الحديثة أن العوامل الرئيسية لسوق السمعيات والمرئيات الاحترافي بالمنطقة تتمثل في زيادة الاهتمام بصناعة الفعاليات والأحداث حيث تواصل صناعة الفعاليات والترفيه نموهابسرعة مذهلة، لتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن الصناعة سجلت نسبة نمو كبيرة بلغت 75٪ بين عامي 2012 و 2016.

ومع استمرار تربع المنطقة كمحطة هامة في الأجندة السنوية لأبرز الأسماء الدولية، يتواصل ارتفاع الطلب على أعلى معدات الصوتيات والمرئيات. وإلى جانب أبوظبي ودبي ومدينة الكويتوالدوحة والمنامة التي احتلت مكانة أكيدة على الخريطة الدولية للفعاليات والترفيه لفترة من الوقت، فإن أكبر الأسماء الدولية تترقب الطفرة المقبلة في السوق السعودي.

وفي ضوء تخصيص المملكة لاستثمارات بقيمة 64 مليار دولار لعمل صناعة ترفيه وليدة حيث تنفذ المبادرات الاستراتيجية لرؤية 2030، فإن المشهد الترفيهي الوقور السابق في أكبر دولة في دول مجلس التعاون الخليجي على شفا تحول كبير.

ووفقا للتقارير، يجري بالفعل إنشاء دار للأوبرا في العاصمة الرياض، ومن المقرر أن تستضيف البلاد ما يصل إلى 5,000 حدث ترفيهي هذا العام. ومن المشاركين في هذه الأحداث فرقة البوب ​​الأمريكية مارون 5 و”سيرك دو سوليه” – Cirque du Soleil، أكبر منتج مسرحي في العالم.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، قائلا: “لقد لقى معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات صدى رائعا لدى قطاع تقنيات الفعاليات والترفيه بالمنطقة وذلك لأنه يشبع حاجة ملحوظة في السوق لحدث يعكس الطاقة التنموية الهائلة التي تسود القطاع حالياً في المنطقة”.

وتابع قائلا: في ضوء التحول المنتظر في السوق السعودي بفضل تطبيق مبدأ استراتيجي جديد، تتأهب صناعة الفعاليات والترفيه المتطورة بالمنطقة لأوقات مثيرة. سيكون بوسع المعنيين ومحترفي الصناعة أيضًا الحصول على أفكار أساسية حول ما يمكن توقعه مستقبلا والاتجاهات الصناعية الجديدة خلال المناقشات التفاعلية على هامش الحدث”.

من بين المشاركين في المعرض شركات من كندا (Stageline)، هولندا (ADJ Supply)، فرنسا (Stagemaster) ، الولايات المتحدة الأمريكية (Gator Cases). وفي الوقت نفسه، وعلى أمل البناء على نجاح المشاركات السابقة يشارك عدد من الأسماء البارزة مثل  موناكور انترناشيونال (ألمانيا)، روب (جمهورية التشيك)، وFBT الكترونيكا (إيطاليا)، وفنيوتك (الإمارات).

وقال روبرتو ماتالوني، مدير التصدير في شركة FBT الكترونيكامن إيطاليا: “بينما نعمل على تطوير المزيد من الأعمال في أسواق التجهيزات والمقاولات، نرى أهمية تواجدنا في دبي لتلبية الطلب المتزايد باستمرار على المنتجات والحلول الاحترافية لأكثر التطبيقات تنوعا.

شركة FBT لديها كتالوج واسع، ونحن جاهزون لتقديم الاقتراحات والمعلومات التقنية المناسبة لكسب مزيد من الثقة وإنشاء علاقات جديدة. كما أن المشاركة في معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 سيسمح لنا بتتبع وتحديد وتقريب الطلب من المنطقة، بالإضافة إلى متابعة الجانب الشرقي من أفريقيا فضلا عن المناطق النائية في منطقة آسيا الوسطى.

وأضاف قائلا: “لقد أصبحت دبي حافزًا لصناعتنا لذا فليس من السهل أن تشارك هنا مجددا وترى نمو تلك التطورات”.

ويشارك صانع محركات السماعاتGP Acoustics (Celestion) من المملكة المتحدة في معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 بأحدث محرك ضغط عريض النطاق. وقال جون بيس، المتحدث باسم الشركة: “تعد  Celestion أكبر مزود لمحركات الضغط المعروفة في سوق Pro Audio، حيث نورد أكثر من 1000 محرك كل يوم إلى صناعة الصوت الاحترافية. ويقدر عملاؤنا مدى اتساق وموثوقية منتجاتنا HF. كما أننا من الشركات الرائدة في توريد سماعات PA متحدة المحور.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها شركة Celestion محرك ضغط النطاق العريض  Axi2050 في المنطقة. إنه منتج متطور حقًا، يتيح إعادة إنتاج الإشارة الصوتية من 300 هرتز إلى 20 كيلو هرتز، دون الحاجة إلى تقاطع منتصف النطاق”.

ومن الشركات العائدة للمعرض هذا العام أيضا شركة “روب ميدل ايست تريدنج” التي تراهن على تشكيلتها من الأضواء المتحركة الممتازة وتجهيزات LED في جذب اهتمام الشارين التجاريين. وقال إيلي باتاه مدير عام الشركة: “يعد معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات الحدث الوحيد لصناعتنا في الشرق الأـوسط، ولذا يعد منصة جيدة تساعدنا على لقاء زوار عالي الجودة – سواء العملاء الحاليين أو العملاء المحتملين الجدد – تحت سقف واحد.

وسوف تشمل منتجاتنا الجديدة هذا العام نظام RoboSpot  وهو عبارة عن سلسلة من المنتجات المبتكرة التي تعزز فن توجيه الأضواء عن بعد و Tarrantula وهي تجهيز أشعة LED جديد مذهل، إلى جانب MegaPointe المميزة والمعروفة جدا وLEDBeam 150 الجديد”.

كما يتضمن المعرض في دورته هذا العام منتدى تكنولوجيا الفعاليات والتطوير الترفيهي، بمشاركة أبرز رموز قطاع الفعاليات والترفيه لتبادل الرؤى ومناقشة توجهات واستراتيجيات الصناعة. ومن المؤكد أن ورش العمل والمناقشات التفاعلية حول تطوير فعاليات عالمية الطراز، عناصر جذب فريدة، وأماكن ومنشآت تعتمد على تكنولوجيا الصوت والصورة، ستجذب اهتمام الحضور”.

انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock