أخبار الاقتصادالأخبار

محمد العبار: الشباب هم من يدير العالم ويجب تحديث نشاط شركتك شهرياً

تم النشر في الخميس 2018-05-10

توجه محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ومؤسس موقع noon.com، بالدعوة إلى الشركات للتحديث المستمر في هذا العصر الرقمي ومواكبة سرعته في التغيير، وذلك في حال أرادت الشركات أن تبقى على صلة معه.

وقال العبار خلال تقديمه للعرض التقديمي الختامي في المؤتمر الدولي للمعهد العالمي للمدققين الداخليين الذي اختتم اعماله امس الاربعاء ، والذي ناقش من خلاله مجموعة متنوعة من المواضيع التي تتدرج من النمو الرقمي إلى كامبريدج أناليتيكا، وعلاقة العمل التي تربطه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : “يتم تحديث برمجية هاتفك كل شهر، وهذا هو عدد المرات التي يجب عليك فيها تحديث نشاطك التجاري، وذلك للاطلاع على التغيير الحقيقي الذي يحدث. ولا يكمن الشيء المخيف في الجزء الرقمي، بل في متوسط ​​الفئة العمرية لهؤلاء القادة وتلك المؤسسات.”

وقد حضر هذا المؤتمر الذي انعقد على مدار أربعة أيام تحت رعاية   الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،   لفيف من أبرز الأسماء التجارية في المنطقة.

وحفلت الجلسة التي تحدث بها العبار والتي استغرقت ساعة واحدة وحملت عنوان “الوصول إلى آفاق جديدة من خلال الابتكار” بالعديد من الإشارات لشركتيه “إعمار” و”نون دوت كوم”، حيث ناقش التحولات التكنولوجية التي شهدتها كلتا الشركتين.

وقال العبار أن مبادئ العمل الأساسية هي ذاتها منذ 20 عاماً حتى اليوم، فقد كان الابتكار موجوداً قبل 20 عاماً، وخطط العمل، والعمليات، والمخاطر، ورعاية العملاء هي في مجملها مبادئ أساسية لا تتغير.

وقال العبار: “حققت الشركات الرقمية نمواً بنسبة 30% شهرياً، فيما حققت شركاتي نمواً بنسبة 20% في السنة. والعملاء الرقميون متواجدون على مدار اليوم والأسبوع، وبالتالي ليس هنالك من وقت لإغلاق المتجر.”

وتحدث العبار أمام مدرج أمتلئ بالكامل في الجلسة الختامية للمؤتمر، عن تجربته الخاصة في مجال العمل في التدقيق، وكيف منحته هذه التجربة الأسس اللازمة لإدارة أعماله.

وناقش العبار وبشكل جاء متناغماً مع هذا المؤتمر الدولي الأبرز على صعيد التدقيق الداخلي، كيفية إدارة المخاطر، وقدم أفكاراً ثاقبة حول الكيفية التي تدير بها شركاته الخاصة تلك المخاطر.

واستخدم العبار في معرض مناقشته لحاجة المدققين الداخليين للتكيف مع عالم متزايد الرقمنة، كامبريدج أناليتيكا وفضيحة فايسبوك التي حدثت مؤخراً كأمثلة على ذلك، وقال: “ما الذي قام به فايسبوك مع كامبريدج أناليتيكا، وكيف سيتعامل التدقيق مع ذلك؟ لقد اضطلعت كامبريدج أناليتيكا بدور محوري في عمل بريكسيت. كيف تتعامل مع أمر يتحكم بالحياة البشرية؟ يتوجب علينا أن نعيد تعلم كل شيء. من الذي كان يعتقد أن فايسبوك سينطوي على كل ذلك الحجم الكبير من البيانات التي قد تغيّر التفكير البشري؟”

هذا، وقد شارك أكثر من 3,000 موفد من أكثر من 100 دولة، بما فيهم المدراء التنفيذيين للشركات، والسياسيين، والخبراء، في أعمال المؤتمر الدولي السنوي للمعهد العالمي للمدققين الداخليين الذي انعقد في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض في دبي، في الفترة من 6 ولغاية 9 مايو، 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock